أخبار اليمن

مستغلا غياب الشرعية .. طارق يتحول من قائد مليشيا الى هامور تجارة في الساحل الغربي (تفاصيل صادمة)

الاول برس – خاص:

أفادت مصادر خاصة لموقع “الاول برس” في المخا أن طارق عفاش بصدد تدسين مشاريع استثمارية خاصة واستغلال نفوذه كقائد لما يسمى “قوات المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” الممولة من الامارات في الساحل الغربي، لإستعاده مكانته الأسرية في الوسط التجاري.

وذكرت المصادر أن “من ضمن المشاريع التجارية الخاصة التي يسعى فيها طارق عفاش ويعمل على تدشينها قريبا، شركة لإستخراج وتعليب الأسماك التونة وتصديرها الى الخليج عبر الإمارات”.

ما اعتبره مراقبون “توجها خطيرا، نهب الثروة السمكية التي تعتبر مصدر للدخل القومي اليمني، في ظل غياب الدولة ومؤسساتها المعنية بالاستثمار والتحقق من توافر شروطه وحقوق البلاد”.

المصادر كشفت أيضا أنه “وخلال الأيام القادمة سيتم تشغيل الكهرباء عبر شركة خاصة لتوليد الطاقة، تم توقيع الشراكة معها وتعود نسبة كبيرة من ارباحها لصالح طارق عفاش في المخا، عقب عرقلة صيانة محطة كهرباء المخا”.

ولفتت إلى أن “اجتماع طارق عفاش، الشهر الفائت، مع رجال اعمال المخا ودعوته لتطوير نشاطاتهم، كان للتغطية فقط على المشاريع الخاصة التي سيقوم بتنفيذها بالشراكة معهم في الساحل الغربي”.

يشار إلى مدينة المخا تشهد سيطرة واسعة على الأراضي من تجار عقارات يعملون مع طارق عفاش، ويشترونها بأسعار زهيدة واستثمارها، مستغلين في ذلك نفوذ طارق والظروف الإقتصادية للمواطن التهامي”.

زر الذهاب إلى الأعلى