أخبار اليمن

استطلاع رأي يكشف من هو غريم تعز بنظر اهاليها والمتسبب الابرز في معاناتها (لن تصدق)

الاول برس – خاص :

 

كشفت استطلاع للرأي العام نفذته شبكة متخصصة باستبيانات الجمهور، ووزعته على شريحة واسعة من أبناء تعز لاستبيان رأيهم بشأن المتسبب الابرز في معاناتهم، نتائج غير متوقعة، وقد تبدو لكثيرين صادمة.

وطرح الاستطلاع الذي نشرته شبكه “رأي كوم” قضية “توجد أطراف عدة ساهمت في خلق معاناة أبناء محافظة تعز لكن يوجد طرف رئيسي واساسي تسبب في صنع معاناة أبناء تعز فمن هو من وجهة نظرك ؟”.

وفقا للشبكة فقد “رأى 50% من الاشخاص المستطلعة ارائهم في الاستبيان والذين تجاوز عددهم 9000 حتى الان، أن التحالف هو السبب الرئيسي في معاناة أبناء تعز وهو من يتحمل المسؤولية حيال ذلك”.

في حين ذهب 23% من المشاركين في الاستطلاع إلى ان السبب الرئيسي في معاناة أبناء تعز هم حزب الإصلاح واعتبر 11% الحوثيين سببا في تلك المعاناة، بينما اعتبر 5% طارق عفاش السبب.

ورأى 4% من اهالي تعز المشاركين في الاستطلاع، أن الشرعية هي السبب الرئيسي، فيما حمل 2% من المشاركين حزب التنظيم الوحدوي الناصري المسؤولية في ما وصل إليه أبناء تعز من تلك المعاناة.

وتشهد محافظة تعز موجة احتجاجات شعبية غاضبة وحراكا ثوريا إطلق عليه ثورة الجياع جراء تردي الأوضاع المعيشية والأمنية واتساع رقعة الفساد المالي والإداري في المحافظة وانعكاسه سلبا على حياة المواطن الذي بات يتحمل كل المآسي .

زر الذهاب إلى الأعلى