أخبار اليمن

ورد الان .. تحذيرات رسمية من امطار غزيرة وسيول جارفة تجتاح هذه المحافظات خلال الساعات المقبلة

الاول برس – خاص:

صدرت تحذيرات جادة من هيئات رسمية متخصصة وخبراء وباحثون في شؤون المناخ والفلك، من سيول جارفة ناجمة تجتاح عددا من المحافظات، بفعل هطول امطار رعدية متفاوتة الشدة ستبدأ خلال ساعات من الان.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرته الجوية، الخميس “هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على الأجزاء الغربية من المرتفعات الجبلية والمناطق الساحلية الشرقية والغربية والمناطق المحاذية لها”.

المركز افاد في نشرته الجوية، الخميس، بحالة الطقس للاربع وعشرين ساعة المقبلة، بتوقعات هطول أمطار رعدية على تسع من محافظات الجمهورية خلال الساعات القادمة، محذرا من التداعيات المترتبة علىها.

وقال: “من المتوقع أن تهطل أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد من المحتمل على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية لمحافظات (عمران، حجة، المحويت، صنعاء، ذمار، ريمه، صعده، إب، تعز)”.

مضيفا: أن الامطار متفاوتة الشدة المصحوبة برعود، والمتوقع هطولها “تمتد إلى أجزاء من المرتفعات الجبلية الداخلية خلال فترتي الظهيرة والمساء”. وحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول وبطون الاودية.

يشار إلى أن أمطارا خفيفة الى متوسطة هطلت الاربعاء على أجزاء من العاصمة صنعاء، وعدد من المحافظات الواقعة على المرتفعات الغربية، في وقت ينبه متخصصون لضرورة الاستعداد الجيد لموسم الامطار.

 

زر الذهاب إلى الأعلى