أخبار اليمن

ورد للتو .. سياسي عماني يوجه رسالة خطيرة لليمنيين و”ابناء الجنوب” بشأن دوافع استمرار الحرب والتحالف

الاول برس – متابعة خاصة:

خاطب سياسي عماني اليمنيين كافة، وخص اهالي المحافظات الجنوبية أو من يسمون أنفسهم “أنباء الجنوب” بشأن واقع الحرب، وأن عليهم النظر الى ما كشفته طوال ست سنوات قبل الفوات.

وتساءل الكاتب السياسي العماني الشهير “سيف عبدالله النوفلي” عن واقع الحرب على اليمن في تغريدة بموقع “تويتر” قائلا:” هل شرعية “هادي” تستحق بأن يضحى من أجلها بأطفال اليمن.؟

النوفلي وهو باحث وناشط سياسي بارز في سلطنة عمان، أضاف، في تغريدة على حسابه متسائلا عن حقيقة دوافع استمرار الحرب في اليمن، بقوله: “أم أن هناك أهداف أخرى وراء غزو اليمن؟”.

وتابع: “حسب تقرير الأمم المتحدة 2.3مليون طفل يمني سيعانون من سوء التغذية الحاد في عام 2021 وبينهم 400الف طفل قد يلقون حتفهم”. مردفا: “كل ذلك على أيدي العرب الذين يحاصرونهم ويمنعون وصول الغذاء والدواء إليهم”.

في السياق، اعاد الكاتب السياسي سيف النوفلي، نشر تقرير نشرته قناة “روسيا اليوم” باللغة الإنجليزية في العام الأول من الحرب، معلقا بقوله: إنه تفاجأ بما ورد من معلومات في التقرير.

مشيراً إلى أنه بعد قراءة هذا التقرير تأكد بأن سبب الحرب على اليمن ليس دعم الشرعية كما يشاع “إنما هو المخزون النفطي الهائل الذي تملكه اليمن ومن أجل السيطرة على مضيق باب المندب”.

وأضاف النوفلي: إن ما تملكه اليمن يعطي تفسيراً لسبب قتال السعودية المستميت من أجل السيطرة على المخزون النفطي في الجوف ومأرب، وسبب قتال الإمارات للسيطرة على مضيق باب المندب.

كما خاطب في تغريدة سابقة أبناء المحافظات الجنوبية اليمنية، بأن عليهم أن يدركوا أن الحكومات التي جاءت لتقاتلهم وتقاتل بهم في اليمن، لم تعطِ شعوبها حقوقهم”. في إشارة إلى دول الخليج.

وقال لمن يعولون على التحالف تمكينهم من الانفصال بجنوب اليمن: “انتبهوا هذه الدول لم تعطي شعوبها حقوقها حتى تعطيكم أنتم حقوق فإلى متى ستبقون تقتلون أنفسكم وتعيشون بلا ماء ولا كهرباء..”.

يشار إلى أن التحالف يمنع استئناف تصدير النفط والغاز اليمني، ويصر على تعطيل اهم الموانئ والمطارات في اليمن، ما اعتبره مسؤولون في الشرعية وخبراء اقتصاد “سياسة متعمدة لتجفيف موارد الدولة”.

 

https://twitter.com/saifalnofli9/status/1404345024427565056

 

 

https://twitter.com/saifalnofli9/status/1401786552771133441

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى