أخبار اليمن

ورد للتو .. شركة النفط في صنعاء تصدر بيانا عاجلا لعشرات الملايين من المواطنين بما سيحدث خلال ايام

الاول برس – متابعة خاصة:

أصدرت شركة النفط اليمنية الخاضعة لسلطة جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء، فجر اليوم السبت، بيانا عاجلا لعشرات الملايين من المواطنين القاطنين في العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرتها.

الشركة في بيانها، جددت اتهام التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، بأنه “يواصل احتجاز سفن مشتقات نفطية في البحر الاحمر قبالة ميناء جيزان ويمنع دخولها إلى ميناء الحديدة”.

وقالت على حسابها بموقع “تويتر” الجمعة: إن دول التحالف والحكومة الشرعية “مازالت تحتجز عدد سفينتين نفطيتين بحمولة إجمالية تبلغ (59,966) طن من مادتي البنزين والديزل، منذ فترات تجاوزت لاقدمها احتجازا 6 اشهر”.

يأتي هذا عقب سماح التحالف في 11 يونيو بدخول سفينة تحمل مادة البنزين، قال الحوثيون أنها اول سفينة بنزين يسمح بدخولها منذ بداية العام الجاري، وأعلنوا تسعيرة جديدة لبيع البنزين في مناطقهم.

مبررين زيادة سعر بيع البنزين من 5600 ريالا للعشرين لترا إلى 8500 ريالا بما سموه “غرامات تأخير دخول السفن إلى ميناء الحديدة جراء احتجاز التحالف لها عرض البحر لأشهر رغم حصولها على تصاريح اممية”.

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي أزمة متواصلة في المشتقات النفطية منذ عدة أشهر، تمتد آثارها بجانب غلاء اجور قطاع النقل والمواصلات، إلى القطاعات الخدمية والانتاجية والصحية.

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى