أخبار اليمن

مؤسف وصادم .. شهداء وجرحى من الجيش الوطني بهجوم جوي استهدف معسكرا تدريبا في الوديعة (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

أفادت مصادر محلية وعسكرية متطابقة بوقوع شهداء وجرحى في صفوف الجيش الوطني، باستهداف جوي لمعسكر تدريبي يشرف عليه التحالف العربي في منطقة كيلو 72 بمديرية العبر على الحدود بين اليمن والسعودية.

ورجحت المصادر أن “يكون الهجوم قد نفذ بواسطة طائرة ملغومة من دون طيار”. دون أن تملك مقدرة الجزم بهوية الطائرة “وما إذا كانت من جانب مليشيا الحوثي أم أنه هجوم جديد لطائرة درون (بلا طيار) امريكية”.

موضحة أن القاعدة العسكرية المستهدفة تخضع لإشراف مباشر من القوات السعودية، وتضم معسكراً تدريبياً تتم فيه عمليات استقبال وتدريب المجندين الجدد الذين يتم توجههم لاحقاً إلى الدفاع عن الحدود الجنوبية للمملكة.

وأشارت المصادر المحلية والعسكرية إلى أن “شهود عيان افادوا بأنهم سمعوا دوي انفجارات قوية داخل المعسكر قبل ان تهرع سيارات الاسعاف إلى المكان”. منوهة بأن “المعلومات الأولية تفيد بسقوط ثلاثة شهداء وأكثر من خمسين جريحاً”.

لكن المصادر اكدت أن “الطواقم الإسعافية نفذت عمليات إجلاء للشهداء والمصابين براً نحو مستشفيات داخل الأراضي السعودية”. وسط حالة من الاستنفار الامني والعسكري، أحيط بها المعسكر بعد اعلانه منطقة محظورة.

ولم ترد حتى اللحظة اية معلومات او بيانات رسمية من جانب قيادة قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية أو من مليشيا الحوثي التي يُعتقد بأنها تقف خلف العملية إلى جانب الامارات.

زر الذهاب إلى الأعلى