أخبار اليمن

ورد للتو .. الحوثيون يوجهون تحذيرا اخيرا للمدارس الاهلية والخاصة ويتوعدونها بهذه العقوبات (وثيقة)

الاول برس – متابعة خاصة:

أصدرت جماعة الحوثي تعميما تحذيريا لجميع المدارس الاهلية والخاصة في العاصمة صنعاء ومحافظات سيطرتها، تضمن وعيدا مشددا بعقوبات وصفتها بالرادعة، تتضمن سحب ترخيص النشاط واغلاق المدارس المخالفة لتعميمها التحذيري.

وحذرت وزارة التربية والتعليم، التابعة للحوثيين في تعميم عاجل لمدراء مكاتبها بأمانة العاصمة والمحافظات من قيام اي مدرسة باحتجاز أرقام جلوس الطلبة المتقدمين لاختبارات الشهادة العامة الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2020/2021م.

التعميم تضمن توجيهات حازمة لجميع المدارس الأهلية بسرعة صرف أرقام جلوس الطلبة المتقدمين لاختبارات الشهادة العامة الأساسية والثانوية وبصورة عاجلة ليتمكنوا من دخول الاختبارات. محذرا من مغبة احتجازها تحت مبرر الرسوم.

ووجه التعميم قطاع التعليم باتخاذ الإجراءات الرادعة واللازمة لإيقاف تراخيص كل مدرسة تسببت في حرمان أي طالب من أداء الاختبارات نتيجة لحجز ارقام الجلوس. منوهة بتزايد الشكوى المرفوعة للوزارة من أولياء امور الطلاب والطالبات.

مؤكدا “تزايد الشكاوى المرفوعة من أولياء الأمور إلى الوزارة بشأن حجز أرقام جلوس أبنائهم من إدارات المدارس الأهلية تحت مبرر تأخر سداد الرسوم الجزئية أو الكلية”. التي اعتبرت تحصيلها حقا للمدارس دون حرمان الطلاب من اداء الاختبارات.

وقال: بالرغم من قناعة الوزارة بأحقية هذه المدارس في تحصيل رسومها إلا أنها تمنع حجز أرقام الجلوس وحرمان الطلاب من أداء الاختبارات وبالذات في ظل الحالة الاقتصادية التي تشهدها البلاد نتيجة الحرب والاثار النفسية المترتبة على هذه الإجراءات.

يشار إلى أن اختبارات الشهادة الثانوية العامة بقسميها (العلمي والادبي) تبدأ في صنعاء ومحافظات سيطرة الحوثيين، السبت 26 يونيو الجاري، فيما تبدأ اختبارات الشهادة الاساسية العامة (الصف التاسع) الاحد 27 يونيو، حسب التقويم المدرسي المعتمد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى