أخبار اليمن

ورد للتو .. “ابو راس” يصفي قيادات المؤتمر الموالية للامارات والبداية بإقالة هذا القيادي البارز في الحزب

الاول برس – متابعة خاصة:

بدأ المؤتمر الشعبي العام في العاصمة صنعاء، تصفية الحزب من القيادات الموالية للامارات، وأقل احد ابرز قيادات الحزب، وعين بديلا عنه من القيادات المقيمة في صنعاء، والموالية لجماعة الحوثي في مواجهة تحالف دعم الشرعية في اليمن.

وأطاح رئيس المؤتمر الشعبي العام في صنعاء الشيخ صادق امين ابو راس، بالامين العام المساعد لقطاع الشؤون التنظيمية، الشيخ ياسر العواضي من منصبه، الأحد ، وأصدر قرارا بتعيين بديلاً عنه.

“ابو راس” الذي تسعى قيادات المؤتمر الشعبي جناح عفاش الموالي للإمارات بقيادة احمد علي، أصدر قرارا تنظيميا قضى بتعيين قائم باعمال الأمين العام لقطاع الشؤون التنظيمية بديلاً للشيخ ياسر العواضي.

ونص القرار بتكليف عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام، خالد عبدالوهاب الشريف (الرئيس الاسبق للجنة العليا للانتخابات) بالقيام بأعمـال الأمين العام المساعد لقطاع الشؤون التنظيمية.

يأتي هذا عقب عام على اشعال ياسر العواضي هبة على الحوثيين في مسقط راسه “ال عواض” بمديرية ردمان محافظة البيضاء، وحشد اموالا بمئات الملايين وكميات كبيرة من الاسلحة والذخيرة من التحالف.

لكن مقاومة العواضي التي وفر لها التحالف اسنادا جويا كثيفا، لم تدم أكثر من 24 ساعة، حيث انتهت بفراره وتمكين الحوثيين من السيطرة على ردمان وقانية ويكلا في محافظة البيضاء والتقدم صوب مارب.

وتسببت “هبة” العواضي المزعومة، في اختراق الحوثيين مديريات ماهليه ورحبة والعبدية واجزاء من الجوبة وجبل مراد في مارب، ما اثار الشكوك في ان “الهبة” كانت اشبه بمسرحية وضعتها الامارات، نكاية بالشرعية والجيش الوطني.

 

زر الذهاب إلى الأعلى