أخبار اليمن

شاهد .. فتح جبهة جديدة وخطيرة جدا تحاصر مدينة مارب وتهدد سكانها بالهلاك رغم كل التحذيرات (صور)

الاول برس – خاص:

 

فُتحت جبهة جديدة تعد الاخطر في محافظة مارب، لكونها تحاصر مدينة مارب، وتتهددها بأخطار كبيرة بينها الفتك بسكان المدينة جميعا بلا استثناء، وخلال فترة وجيزة، حسب ما أكد متخصصون حكوميون.

وبعد صبر طويل من أهالي مدينة مارب، وصلت كارثة تسريب محطة المجاري في المدينة إلى محيط المدينة، وبدأت تشكل تهديداً كبيرا سيجتاح الكثير من الأحياء، ويتسبب بكارثة بيئية حقيقية لملايين المواطنين.

الدكتور عبدالقادر الخراز، كتب في هذا الصدد، منشورا على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” قال فيه: “#لن_نصمت .. محطة الصرف الصحي الطارئة في مأرب اصبح من بجوارها بحالة طارئة”.

مضيفا: “في مارس 2021 كان الفيضان بمساحة 5764 متر مربع، وفي ابريل 2021 اصبح الفيضان بمساحة 8979 متر مربع ،،، والبارح انكسر حاجز وبدا تتسرب المياه الملوثة لتتسع وضعية الطوارىء”.

وتابع الدكتور الخراز، سبق له ان كشف إضرار التحالف ببيئة جزيرة سقطرى، وإضرار شركة صافر في مارب بالبيئة وصحة السكان: “منذ 8 أشهر ونحن نقول عالجوا هذا الوضع وحاسبوا من اعتمد ونفذ”.

يعد الدكتور عبدالقادر الخراز، خبيرا دوليا في شؤون البيئة، وهو استاذ جامعي في كلية علوم البحار والبيئة في الحديدة، واستشاري تقييم الأثر البيئي والتغيرات المناخية واستخدامات برامج الاستشعار عن بعد (GIS).

ويشكل خطر تسرب مياه الصرف في مارب، خطرا كبيرا على ملايين المواطنين المقيمين والنازحين في مدينة مارب، يتهددهم بالاوبئة الفتاكة، وتبعا الهلاك الجماعي، ما يستدعي تدخلا عاجلا لمعالجة محطة الصرف.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى