أخبار اليمن

سابقة اولى .. مدير امن عدن يصدر قرارا خطيرا بشأن ناشطي “فيس بوك” ويشكل لجنة تحقيق بوفاة محتجز

الأول برس – متابعة خاصة:

أصدر مدير امن عدن، اللواء مطهر الشعيبي قرارين على خلفية مقتل المواطن وفاة حسن ناصر عبدالله باعوضة اثناء احتجازه في قسم شرطة المعلا، يقضي احدهما بعقوبات تتطال نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي.

وقال مدير امن عدن، اللواء الشعيبي في تصريح صحافي، الاحد: “سنقدم كل من يروج الاشاعات ضد امن عدن والجنود الى القضاء، ولن نسمح باستهداف جنودنا بالاشاعات الكاذبة على الفيس بوك”.

مضيفا: “سيتم سجن مروجي الاشاعات بالفيس بوك ليكونوا عبرة وسنحاسبهم بالقانون”. ما اعتبر سابقة أولى من نوعها، تضاعف التضييق على حريات المواطنين وفي مقدمها حرية الرأي والتعبير، والنقد للاخطاء.

وبالتوازي، أصدر مدير أمن العاصمة المؤقتة عدن، اللواء الركن مطهر علي ناجي الشعيبي، قرارا بتشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات وفاة حسن ناصر عبدالله باعوضة اثناء احتجازه في قسم شرطة المعلا.

وتكونت لجنة التحقيق بحسب توجيه مدير الأمن من التالية أسماؤهم:

1- عقيد / فيصل مثنى صالح- مساعد مدير أمن عدن لشؤون الشرطة

2- عقيد / عبدالسلتم محمد القباطي مدير الرقابة والتفتيش أمن عدن

3- عقيد / جميل يحيى حسن خدشي- مندوب البحث الجنائي بالمحافظة.

4- مقدم / صالح لحمان باعوضه- يعمل في إدارة الأمن.

ونص التوجيه على تكليف اللجنة بالنزول الى شرطة المعلا ورفع تقرير حول وفاة المذكور أعلاه وبصورة عاجلة.

وفقا للمكتب الاعلامي لإدارة امن عدن، فإن “اقرباء المتوفي حضروا الى شرطة المعلا وتنازلهم عن القضية مطالبين بجثة المتوفي، غير ان إدارة الشرطة رفضت تسليم الجثة قبل عرضها على الطبيب الشرعي”.

وذكرت مصادر أمنية، في عدن أن “النتائج الاولية لعرض جثة المواطن حسن ناصر عبدالله باعوضة، على الطب الشرعي اظهرت تعرضه لضرب عنيف اثناء احتجازه في قسم شرطة المعلا، تسبب بوفاته”.

زر الذهاب إلى الأعلى