ورد الان .. برلمان صنعاء يهاجم الحوثيين ويلغي قرارا لرئيس حكومتهم ويستدعي احد وزرائهم لأول مرة

الاول برس – متابعة خاصة:

 

وجه مجلس النواب في العاصمة صنعاء، انتقادا حادا ولاذعا لجماعة الحوثي التي تسيطر على مقاليد السلطة في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات، واستدعى لأول مرة احد وزراء حكومة الحوثيين غير المعترف بها للاستجواب والمساءلة.

واستمع المجلس في جلسته الثلاثاء، برئاسة يحيى الراعي لسؤال النائب محمد بكير صلاح، الموجه لوزير الكهرباء والطاقة في حكومة الحوثيين بشأن “فرض الوزارة رسوما بالمخالفة تحت اسم اشتراكات شهرية لخدمة الكهرباء ورفع أسعار بيع الكيلو وات”.

النائب صلاح أوضح أنه “تم رفع سعر بيع الطاقة المنتجة من المحطات الرئيسية التابعة للدولة وكذا المحطات التابعة للقطاع الخاص في الوقت الذي يعيش فيه المواطنين ظروفا معيشية صعبة خاصة في المناطق الساحلية التي تشهد ارتفاعاً شديداً في درجة الحرارة”.

وطالب عضو مجلس النواب محمد بكير صلاح رئاسة المجلس بـ “استدعاء وزير الكهرباء والطاقة، والزامه بالحضور للمجلس للرد على السؤال الموجه له في جلسة قادمة”. ومن جهتها أقرت رئاسة مجلس النواب في صنعاء الطلب ووجهت استدعاء للوزير الحوثي.

من جهة ثانية، أقر المجلس إدراج تقرير لجنة الشؤون الدستورية والقانونية حول قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (75) لسنة ۲۰۲۰م بشأن اللائحة المالية لموارد الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني في جدول أعماله. وأقر بإيقاف العمل باللائحة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التابعة لسلطة الحوثيين في صنعاء، عن جلسة مجلس النواب الثلاثاء، أنه “أقر المجلس إيقاف العمل باللائحة الجديدة الخاصة بالهيئة التي أصدرها رئيس مجلس الوزراء والعمل وفقا للقانون السابق”.

تابعونا الآن على :