أخبار اليمن

ورد للتو .. جماعة الحوثي تطلق اعلانا عاجلا بحملة امنية واسعة نفذتها قبل ساعات ومحصلتها (تفاصيل+صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

أطلقت اجهزة الامن التابعة لمليشيا الحوثيين الانقلابية اعلانا عاجلا بشأن حملة امنية نفذتها قبل ساعات، قالت أنها اسفرت عن ضبط أحد المتهمين بجريمة الاعتداء الوحشي على طفل في مديرية ارحب محافظة صنعاء.

وجاء في اعلان الحوثيين، إن “الأجهزة الأمنية ألقت القبض على شاب ظهر في مقطع فيديو وهو يصور ضرب طفل لا يتجاوز الثانية عشر من عمره، بشكل وحشي في مناطق مختلفة من جسده والتلفظ عليه بألفاظ نابية وقذف”.

موضحا أنه تم القبض على الجاني والتحقيق معه وإحالته إلى النيابة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقة في جريمة التحريض والمشاركة في الضرب الوحشي والقذف والسب لطفل دون الثانية عشرة من العمر، والقيام بالتصوير للتشهير.

والاثنين، أعلن مصدر مسؤول في “داخلية” الحوثيين بالعاصمة صنعاء إن الأجهزة الامنية التابعة لهم تمكنت مساء الأحد من ضبط مرتكبي جريمة الاعتداء بوحشية على طفل أرحب بالضرب العنيف والمروع، والسب والقذف النابي.

المصدر أوضح في بيان لوسائل الإعلام، أن “قوات الأمن تمكنت من القاء القبض على المتهمين بالاعتداء على المجني عليه الطفل مصطفى علي اليحيصي وتم ايداعهم في حجز قسم شرطة جامعة أرحب، وبدء التحقيق معهما”.

مشيرا إلى ان “مأموري الضبط شرعوا في التحري و إعداد محاضر جمع الاستدلالات واجراء التحقيق مع المتهمين تمهيداً لإحالتهم للنيابة المختصة”. وسط مطالبات شعبية بالتعجيل في محاكمة المتهمين والتعزير بهم عبرة لغيرهم.

وكشف محامٍ بارز وناشط في الدفاع عن الحقوق والحريات، في وقت سابق، عن معلومات جديدة وحصرية خاصة بجريمة ضرب طفل ارحب الوحشية البشعة التي صدمت ملايين اليمنيين واثارت غضبهم، وسخطهم الواسع.

المحامي وضاح قطيش، قال على صفحته فجر الأحد، إنه تواصل مع شقيق الطفل المجني عليه، ورتب معه الاجراءات القانونية التي سيشرع في اتخاذها معه اليوم، لضبط الجناة اللذين كشف عن اسمائهما وثالثهم المصور.

مضيفا، في منشور على حسابه في موقع “فيس بوك”: “تواصلت مع محمد علي اليحيصي أخو الطفل مصطفى اليحيصي قبل لحظات وقال لي بأن لاعتداء على الطفل بحجة أنه سرق قات من حقهم الجربة”.

وتابع: “واسم المتهم في الاعتداء بشار علي عبده اليحيصي والمتهم الآخر المحرض والمصور شخص اسمه خالد الناعظي، وقال لي بأنه سيذهب غداً إلى قسم الشرطة لتقديم الشكوى وابلاغ الجهات الأمنية”.

منوها بأنه حثه على عدم التأخر في تقديم شكوى بالجناة مرتكبي الجريمة التي ابلغه شقيق الطفل أنها “حدثت قبل رمضان” ليتم ضبط المذكورين واستجوابهم والتحقيق معهم. مردفا: “وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقاً”.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يظهر قيام شابين في مديرية ارحب بمحافظة صنعاء، شمالي العاصمة، بضرب وتصوير طفل بوحشية، أعادت إلى الاذهان جريمة تعذيب الشاب عبدالله الاغبري.

يُظهر الفيديو اعتداء صادما ووحشيا بحق طفل في إحدى مزارع القات بعزلة بحيص قرية القلعة في مديرية أرحب التابعة لمحافظة صنعاء، شمالي العاصمة صنعاء، وسط استغاثات ورجاء الطفل برحمته.

وانهال الشابان بالضرب المبرح والعنيف على طفل لم يجتز العاشرة من العمر، دون أدنى رحمة أو شفقة، وهو يتوسلهما ” قوا يا بشير.. ظهري اكتسر.. الله يدخلك الجنة.. صلي على النبي.. قوا (رجاء) يابشير”.

لكن الشابين المتوحشين لم يكترثا لتوسلات الطفل، واستمرا في ضرب الطفل بوحشية سافرة وصادمة لليمنيين، دون ان تهتز لهم شعرة أو يرق قلبهما بذرة من الشفقة والرحمة، على خلفية اتهامه بسرقة قات من المزرعة.

ولقيت الجريمة استنكارا واسعا من اليمنيين، بوصفها “جريمة اعتداء عمدي جسيم على طفل لا يتحمل الصفع والركل واللكم مطلقاً وجريمة قذف وسب وشتم بأقذع الألفاظ والعبارات وجريمة التصوير والتشهير”. حسب الناشط هائل القرشي.

الناشط هائل سعيد القرشي، وصف الجريمة بأنها “ابشع من جريمة تعذيب الاغبري”، وقال في تعليقات منشور له السبت: “واللي يقهر اكثر ابن الح……. اللي يصور يقول ادعسه في ضهره اضربه. ايش من قلوب يحملوها”.

مضيفا في تعليقه على مقطع الفيديو في حائطه بموقع “فيس بوك”: “انها جريمه بحق الطفولة جريمة شنعاء طفل لا يقدر على تحمل تلك الصفعات على رأسه وجسده. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم اي حال وصلنا إليه”.

الناشط هائل سعيد القرشي، وصف الجريمة بأنها “ابشع من جريمة تعذيب الاغبري”، وقال في منشور له السبت: “يا رجال ارحب انتم معروفين بالشهامه ولا ترضوا بهذا إطلاقاً وانتم معروف عنكم انكم لا تقفون ضد الظلم”.

وفي المقابل، توجه الناشط هائل سعيد القرشي بالخطاب إلى جميع أهالي مديرية ارحب في محافظة صنعاء، بقوله: “يا رجال ارحب انتم معروفين بالشهامه ولا ترضوا بهذا إطلاقاً وانتم معروف عنكم انكم لا تقفون ضد الظلم”.

مضيفا في شحذ النخوة والرحمة ونصرة الحق ضد الباطل والظلم في نفوس اهالي مديرية ارحب: “ننشادكم بحق الأخوة في الدين بحق النخوة انصفوا هذا الطفل وقدموا هؤلاء الوحوش البشرية الى العدالة لينالوا جزائهم الرادع”.

واستنكر تبرير البعض الجريمة، بقوله: “حتى وإن اخذ شويه قات من الجربه مايحق لهم انه يفعلوا به مثل هذي الجريمة الشنعاء. اين حقوق الأطفال، اين من يدعون انهم يهتمون بحقوق الاطفال، اين هم من هذي الجريمة”.

مضيفا في تعليقات منشوره: “اطفال بلادي يقتلون على ايدي مسوخ بشرية”. وأردف: “نشتي كل واحد يشارك الفيديو ويحاول يوصله لاكثر ناس عشان تكون قضية راي عام واملنا بالله كبير وبالجهات المختصه في ضبطهم”.

ودعا الناشطين على منصات التواصل: “نريد ان نجعل هذا الفيديو يوصل للجهات المختصة ويتم نشره على جميع مواقع السوشيال ميديا، حتى يتم ضبط ومعاقبة هؤلاء. عممو وانشرو حتى يتم القبض على هاؤلا المسخ البشري”.

من جانبه قال منير ابلان: “ماذا ارتكب الطفل عشان يعذب ويضرب ويهان، ما هو الجرم الذي جعل من الوحوش البشرية لا ترحمه، انه طفل أرحب، الاول يعذب ويضرب الطفل، والثاني يصور ويحرض على تعذيب الطفل أكثر”.

وتابع الناشط الحقوقي منير ابلان، في تعليقه على مقطع الفيديو الصادم لمشاهد الضرب والتعذيب المتوحش التي تعرض لها الطفل، قائلا: “لم يرحموا الطفل وهو يتوسل ويترجى لأكثر من 5 دقائق وهو يعذب، مشهد أوجع قلبي، لعنتي”.

 

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى