أخبار اليمن

ورد الان .. قبائل الصبيحة تسقط اول مدينة جنوبية وتسيطر على معسكر لـ “الانتقالي” والاخير يحشد للرد

الاول برس – متابعة خاصة:

تمكنت قبائل الصبيحة خلال ساعات، من تنفيذ هجمات مباغتة ومفاجئة، ومحاصرة واقتحام معسكر لمليشيا “المجلس الانتقالي” وطرد منتسبيه واسقاط أول مدينة من مدن محافظة لحج الواقعة تحت سيطرة مليشيا “الانتقالي”.

وبدأت قبائل الصبيحة في محافظة لحج ردها على استهداف ابنائها المتكرر من مليشيا “المجلس الانتقالي الجنوبي”، بدحر المليشيا من المحافظة، واستطاعت خلال ساعات استعادة السيطرة على مدينة الوهط.

مصادر محلية في لحج، أفادت بأن “قبائل الصبيحة اقتحمت مساء الاربعاء مواقع عسكرية تابعة لمليشيا الانتقالي وسيطرت عليها في مدينة الوهط بمحافظة لحج”، عقب ساعات على اعلانها النفير العام ضدها”.

موضحة أن “مجاميع مسلحة كثيفة من قبائل الصبيحة توافدت سريعا وبدأت بطرد مسلحي معسكر المجلس الانتقالي الجديد من منطقتهم، بعد ايام على بدء الانتقالي عملية تجنيد واسعة لاقامة معسكر في منطقة الفرشة.

ووقع مشائخ ووجهاء قبائل الصبيحة وثيقة ترفض اقامة معسكر للمجلس المدعوم إماراتيا في منطقتهم، معلنة النكف القبلي ضد مليشيا الانتقالي، عقب اقتحامها منزل القيادي في اللواء الثالث عمالقة ايمن صالح الصبيحي.

يشار إلى أن التوتر بين قبائل الصبيحة ومليشيا الانتقالي يتصاعد منذ مايو الماضي، عقب اعتداءات متكررة من جانب مليشيا الانتقالي تطال قيادات عسكرية من ابناء الصبيحة، لرفضها توغل المليشيا في محافظة لحج.

زر الذهاب إلى الأعلى