أخبار اليمن

شاهد .. أول صور من داخل سجون طارق في المخا تكشف وضعا صادما وتفجر ضجة كبيرة وغضبا عارما

الاول برس – خاص :

 

عمت مواقع التواصل الاجتماعي ضجة كبيرة فجرتها صور مسربة من داخل سجون طارق عفاش، قائد ما يسمى قوات “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” الممولة من الامارات في مدن الساحل الغربي المحررة.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي صورا تظهر احوال سجناء الرأي المعتقلين بواحدة من زنزانات سجون طارق عفاش في المخا، وهي تكتظ بالمعتقلين على نحو يظهرها كزريبة لدواجن أو مواشي.

أظهرت الصورة غرفة صغيرة وهي ممتلئة بالمعتقلين من ابناء تهامة الذين يبدون تذمرا أو يعترضون صراحة على ممارسات قوات طارق وجباياتها الجائرة واعتداءاتهم على الاراضي والممتلكات العامة والخاصة.

وبينت الصورة كيف يجري معاملة المعتقلين والزج بهم في زنزنات ضيقة لا تتسع لاربعة افراد، ويحتجز فيها العشرات في ظل حرارة الصيف المرتفعة وغياب المكيف أو المراوح، للتحول إلى ما يسمى “الضغاطة”.

هذه المعاملة غير الانسانية للمعتقلين، علاوة على انعدام اي مسوغات قانونية لاحتجازهم؛ اثارت ردود افعال غاضبة لدى رواد مواقع التواصل الذين وصفوا المشهد بأن بشاعته تتجاوز سجون ابو غريب وغوانتنامو.

وكشفت منظمات حقوقية عدة بينها منظمة سام، ومقرها جنيف، في وقت سابق، عن سجون غير قانونية في معسكرات طارق بمدن الساحل الغربي، يشرف عليها ضباط اماراتيون لقمع معارضي تواجدهم بالساحل.

كما روى فارون، مدنيون وعسكريون، من هذه السجون، شهادات صادمة عن ممارسات قمعية لا إنسانية وتعذيب اجرامي، يتعرض له المعتقلون في سجون طارق بمدن الساحل الغربي، تصل إلى القتل والتسبب بالوفاة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى