أخبار اليمن

ورد الان .. انفجارات تهز مدينة سعودية والتحالف العربي يصدر بيانا عاجلا بتعرض المملكة لهجوم جوي

الاول برس – متابعة خاصة:

دوت انفجارات في مدينة سعودية، حسب ما افاد نشطاء سعوديون، وأصدر التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، بيانا عاجلا بتعرض المملكة لهجوم جوي جديد.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العميد الركن تركي المالكي: إن القوات المشتركة للتحالف دمّرت صباح اليوم الجمعة، طائرة دون طيار مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًا.

مضيفا: “تم اعتراض الطائرة وتدميرها قبل وصولها إلى خميس مشيط جنوبي المملكة”. مؤكدا أن “قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ وتُنفذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

ومن جانبهم، أفاد نشطاء سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي بـ “سماع دوي انفجار في خميس مشيط فجر اليوم الجمعة”. متحدثين في تغريدات على موقع “تويتر” عن “سماع سيارات الاسعاف تهرع إلى المكان”. الذي اشاروا إلى أنه قاعدة الملك خالد الجوية.

يشار إلى أن مليشيا الحوثي كثفت منذ بداية العام الجاري هجماتها على قواعد عسكرية ومطارات ومنشآت ارامكو النفطية في المملكة العربية السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ المفخخة، في مسعى للضغط على السعودية للقبول بشروطها لوقف الحرب.

زر الذهاب إلى الأعلى