أخبار اليمن

احصاءات طبية .. محصلة قتلى وجرحى اشتباكات عدن تتجاوز التوقعات وفصائل “الانتقالي” تتبادل الاسرى

الاول برس – متابعة خاصة:

تجاوزت محصلة القتلى والجرحى جراء الاشتباكات المسلحة بين فصائل مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعوم من الامارت، توقعات المراقبين، فيما تبادلت فصائل المليشيا الاسرى لدى كل فصيل منها.

وأعلن مكتب “منظمة أطباء بلا حدود”، على حسابه الرسمي بموقع “تويتر” الخميس، أنه “استقبل 19 قتيلا وجريحا خلال الاشتباكات التي دارت أمس (الاربعاء) في مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة المؤقتة عدن”.

مضيفا في يبان صحفي مقتضب: “بالأمس استقبلت الفرق الطبية في مستشفى أطباء بلا حدود الجراحي في عدن ١٧ جريحاً وقتيلين نتيجة الاشتباكات التي اندلعت في حي الشيخ عثمان في مدينة عدن اليمنية”.

وقال نائب رئيس بعثة أطباء بلا حدود في عدن جادو محمادو: إن “المستشفى الجراحي في عدن يواصل استقبال الجرحى بشكل أسبوعي من عدن والمحافظات الجنوبية وأن هذه هي ثاني إصابة جماعية يستقبلها المستشفى من محافظة عدن منذ الهجوم على المطار في يناير”.

يأتي هذا عقب اندلاع اشتباكات عنيفة بمختلف الاسلحة، في مديرية الشيخ عثمان بعدن، الأربعاء، بين مليشيا “الحزام الامني” ومليشيا “الدعم والاسناد” التابعتين للانتقالي، الحقت اضرارا بالممتلكات العامة والخاصة، واحتراق محلات تجارية وسيارات ومسجد ومرافق عامة.

وتحدثت مصادر محلية في عدن عن سقوط 6 قتلى، بينهم مدنيان، و20 جريحا من مسلحي مليشيا “الانتقالي” ومواطنين مدنيين، مشيرة إلى تبادل فصيلي الاشتباكات الاسرى لدى كل منهما، واستمرار التوتر بين فصائل مليشيات المجلس الانتقالي، المدعومة من الامارات.

زر الذهاب إلى الأعلى