أخبار اليمن

ورد الان .. قائد مليشيا “الانتقالي” في لحج يرضخ لشروط قبائل الصبيحة ويطأطئ رأسه بحضرتهم (صورة)

الاول برس – خاص:

 

رضخ قائد مليشيا حزام ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعوم من الامارات، في محافظة لحج، صالح السيد اليافعي، لشروط قبائل الصبيحة، عقب يومين على اقتحامها معسكرا للانتقالي وطرد منتسبيه واسقاطها مدينة الوهط.

وقال محرر صفحة “محبي أحمد الميسري” على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” الخميس: “بعد احتشاد قبائل الصبيحة في لحج وتعهدهم بقطع يد كل من يتطاول على ابناءها محافظ لحج يوجة بتوقيف ابو سام اليافعي المسؤول الاول عن المداهمات”.

محرر الصفحة التي تحظى بمتابعة 50 الفا، واسمه “ابوسفيان”، أضاف: “وصالح السيئ (السيد) يستجيب لجميع الشروط المطروحة من قبل مشائخ الصبيحة. والصورة تظهر صالح السيد اليافعي وهو مُنكس راسة للأرض امام قبائل الصبيحة”.

وتابع أبو سفيان قائلا: “ميلشيات الإنتقالي لا تفهم الا لغة الدعس والاهانه للأسف هكذا رباهم محمد بن زايد وجعلهم منزوعين الكرامه والعزه، ولهذا أيضا هم ارخص مرتزقة في العالم حسب تصنيف الصحافة الغربية”. حسب تعبيره.

يأتي هذا عقب تمكن قبائل الصبيحة، الاربعاء، من تنفيذ هجمات مباغتة ومفاجئة، ومحاصرة واقتحام معسكر لمليشيا “المجلس الانتقالي” وطرد منتسبيه واسقاط أول مدينة من مدن محافظة لحج الواقعة تحت سيطرة مليشيا “الانتقالي”.

ونفذت قبائل الصبيحة في محافظة لحج، الاربعاء، ردها على استهداف ابنائها المتكرر من مليشيا “المجلس الانتقالي الجنوبي”، بدحر المليشيا من المحافظة، واستطاعت خلال ساعات استعادة السيطرة على مدينة الوهط.

حسب مصادر محلية في محافظة لحج، فإن “قبائل الصبيحة اقتحمت مساء الاربعاء مواقع عسكرية تابعة لمليشيا الانتقالي وسيطرت عليها في مدينة الوهط بمحافظة لحج”، عقب ساعات على اعلانها النفير العام ضدها”.

موضحة أن “مجاميع مسلحة كثيفة من قبائل الصبيحة لبت داعي النفير والنكف سريعا وبدأت بطرد مسلحي معسكر المجلس الانتقالي الجديد من منطقتهم، بعد ايام على بدء “الانتقالي” التجنيد لإقامة معسكر في منطقة الفرشة.

ووقع مشائخ ووجهاء قبائل الصبيحة وثيقة ترفض اقامة معسكر للمجلس المدعوم إماراتيا في منطقتهم، معلنة النكف القبلي ضد مليشيا الانتقالي، عقب اقتحامها منزل القيادي في اللواء الثالث عمالقة ايمن صالح الصبيحي.

يشار إلى أن التوتر بين قبائل الصبيحة ومليشيا الانتقالي يتصاعد منذ مايو الماضي، عقب اعتداءات متكررة من جانب مليشيا الانتقالي تطال قيادات عسكرية من ابناء الصبيحة، لرفضها توغل المليشيا في محافظة لحج.

 

قائد مليشيا الانتقالي في لحج صالح السيد يخضع لقبائل الصبيحة

 

زر الذهاب إلى الأعلى