أخبار اليمن

بعد انتفاضتهم بعكاكيزهم .. محافظ تعز يمتص غضب جرحى الحرب بصرف 10% من مستحقاتهم العلاجية

الاول برس – متابعة خاصة:

وجه محافظ تعز، نبيل شمسان، بصرف مبلغ مانسبته 10% من مستحقات جرحى الحرب في المحافظة، عقب احتجاجاتهم الغاضبة بعكاكيزهم وكراسيهم المتحركة، وقطعهم شارعا رئيسا في مدينة تعز.

وقال مكتب وزارة الإعلام في مدينة تعز، إن محافظ تعز سعى لاحتواء غضب الجرحى “ووجه الجمعة، بصرف مبلغ مائة مليون ريال للجرحى، عهدة اسعافية تصرف بنظر رئيس اللجنة الطبية العسكرية”.

مضيفا: إن المحافظ شمسان أثار قضية جرحى محافظة تعز مع رئاسة الجمهورية وضرورة إيجاد معالجات عاحلة لملف الجرحى وتقدير تضحياتهم. مؤكدا أن “الدولة سوف تعمل على علاج الجرحى”.

قطع عدد من جرحى الحرب في محافظة تعز، صباح الخميس، شارع جمال الرئيسي وسط مدينة تعز، احتجاجا على عدم إيفاء الحكومة الشرعية المعترف بها بوعودها وتأخر صرف مستحقاتهم العلاجية.

ويقول الجرحى إنهم يعانون الخذلان والإهمال المتعمد، مؤكدين أن وزارة المالية تحتجز مخصصات علاجهم البالغة نحو مليار ريال. وجه بصرفها نائب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء في وقت سابق.

وكان العشرات من جرحى تعز، نظموا وقفة احتجاجية أمام مقر ديوان المحافظة، الثلاثاء الماضي، للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية، وسرعة استكمال علاج جراحهم وأطرافهم التي تذيقهم اقسى الآلام.

وفي الوقفة الاحتجاجية رفع جرحى الحرب المحتجون امام ديوان المحافظة، لافتات طالبوا فيها الحكومة بصرف مستحقاتهم المالية، ودفع رواتبهم المتوقفة منذ أشهر، وكذا الإكراميات والتعويضات.

 

يشار إلى أن اللجنة الطبية العسكرية لجرحى تعز، أعلنت في التاسع من يونيو الجاري، تعليق اعمالها لعجزها عن رعاية قرابة 2900 جريح بحاجة لتدخل طبي عاجل و320 احرين بحاجة للعلاج خارج البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى