أخبار اليمن

محافظ شبوة يعلن الإفراج عن أسرى الإنتقالي

أعلن محافظ محافظة شبوة هادي محمد صالح بن عديو عن مبادرة السلطة المحلية لإطلاق سراح الموقوفين من مقاتلي النخبة الشبوانية والموالين للانتقالي من أبناء شبوة ، وبعد التحدث معهم بلغة تصالحية ، سيتم استيعابهم في ضمن القوات الموالية لهادي “.

 

 

وأضاف بن عديو في في تغريدة له على تويتر ” مددنا يدنا لطي صفحة الماضي بعيدا عن منطق النصر والهزيمة تعاملنا مع الجميع بروح الإخاء لم يمس حق إنسان ولاكرامته بل حقوق الجميع مصانة ومحمية بالقانون وبالقيم التي يحملها جميع أبناء شبوة “.

 

وتابع:” يبدو أن كل رسائلنا الإيجابية لم تفهم كما يجب فتم الاعتداء على أبناء الجيش والأمن وخوض مغامرات خاسرة يزج فيها بشباب لايدركون عواقب أفعالهم وفي وضع كهذا تسفك فيه الدماء ويعبث بالأمن فلامجال هنا الا لإنفاذ القانون والتعامل بحزم “.

 

ونفى الاخبار التي ترددت عن ترحيل الموقوفين من المقاتلين الذين أتوا من خارج المحافظة والقي عليهم القبض في ساحات القتال الى محافظات أخرى ، واكد ان كل المعتقلين وكل من قبض عليه وهو يقاتل في صفوف المليشيات داخل محافظة شبوة هم في قبضة الأجهزة الأمنية في المحافظة “.

 

 

واوضح بن عديو انه كل من واصل الاعتداء على الجيش والأمن والمواطنين بعد وقف إطلاق النار وسفك الدماء وقطع الطرق وارتكب جرائم جسيمة سيحال الى أجهزة القضاء لنيل العقاب وفق القانون” .

زر الذهاب إلى الأعلى