أخبار اليمن

طلوع نجمين .. فلكي يمني شهير يفصل حالة المناخ لهذا الاسبوع وهذا ما سيحدث خلاله في عموم اليمن

الاول برس- خاص:

كشف باحث يمني شهير في شؤون المناخ والفلك والفيزياء، عن اهم مؤشرات المناخ في عموم اليمن، لهذا الاسبوع، وحتى يوم الجمعة المقبل، موضحا ان بين ابرزها طلوع نجمين، وهطول امطار، وهبوب رياح قوية.

وقال خبير الفيزياء، الفلكي عدنان الشوافي في منشور على حائطه بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” السبت، وعلى قناته الخاصة بتطبيق “تليجرام” ما يلي:

أهم مؤشرات الانواء للإسبوع القادم حتى الجمعة 2 يوليو 2021 مع المعلم الزراعي طلوع النجمين (الظلم الأول).

تشير توقعات نماذج الطقس GFS , ECMWF إلى إستمرار هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة وقد تكون مصحوبة بحبات البرد على بعض المناطق من المرتفعات الغربية والجنوبية غربية وأجزاء من الهضاب والسهول الساحلية المحاذية واجزاء بسيطة من المناطق الوسطى والشرقية إلا انه مع نهاية الإسبوع قد لا يغطي الهطول جميع المناطق.

ترتيب المناطق/المحافظات حسب معدل الهطول مقارنة بغيرها

– أب ، ريمة ، غرب ذمار ، شرق تعز ، المحويت.

– غرب صنعاء، السهول الشرقية الحديدة.، الضالع، عمران، شرق حجة، غرب صعدة، البيضاء.

– اجزاء بسيطة من بقية المناطق والمحافظات.

بالنسبة لدرجات الحرارة المعدل المتوقع لهذا الاسبوع ارتفاع بسيط عن معدل الاسبوع الماضي الا مستوى درجات الحرارة يجعل وصف الاجواء شديدة الحرارة على السواحل والصحاري بشكل عام.

فيما يخص حالة الرياح تشير توقعات النماذج إلى نشاط نسبي للرياح، وقد تكون مثيرة للغبار على بعض المناطق خصوصا الصحاري الداخلية،

وفيما يخص حالة البحر متوقع موج البحر بين معتدل الى مضطرب على معظم السواحل اليمنية

وبالنسبة لارخبيل سقطرى متوقع استمرار الرياح الشديدة وموج البحر بين مضطرب الى شديد الاضطراب، وعليه ندعو إلى متابعة المستجدات ونشرات الطقس.

 

زر الذهاب إلى الأعلى