أخبار اليمن

شاهد .. ماذا حدث في اول ايام امتحانات طلاب تاسع وثالث ثانوي في العاصمة صنعاء ومحافظات الحوثيين

الاول برس – متابعة خاصة:

 

شهدت أول ايام اختبارات الشهادة العامة لمرحلتي التعليم الاساسي والثانوي (2020/2021) في العاصمة صنعاء ومحافظات سيطرة مليشيا الحوثي، مفاجآت لنحو نصف مليون طالب وطالبة يخوضون الاختبارات.

وأفادت مصادر محلية في العاصمة صنعاء، أن “المراكز الامتحانية في مناطق سيطرة الحوثيين، شهدت زيارات مكثفة لقيادات سياسية وعسكرية متعددة، ظلت تفاجئ الطلاب والطالبات بحضورها لتفقد الاختبارات”.

تسعى الجماعة لضمان سير الاختبارات دون أي مشاكل أو اختلالات تثير الانتقادات والاتهامات أو تعطل سير الاختبارات، واصدرت تعليمات مشددة لمليشياتها وقياداتها في جميع المحافظات بتحمل مسؤولية ذلك.

وبدأت وزارة التربية والتعليم الخاضعة لسلطة الحوثيين في صنعاء، السبت، اختبارات الشهادة العامة لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي للعام الدراسي (2020/2021)، وسط اجراءات امنية مكثفة في المراكز الامتحانية.

معلنة أن “عدد الطلاب المتقدمين لاختبارات الشهادة العامة للمرحلتين الأساسية والثانوية لهذا العام الدراسي بلغ 463 ألف و785 طالبا وطالبة موزعين على 3 آلاف و481 مركز اختباري في صنعاء والمحافظات”.

وأعلن ما يسمى “نائب وزير التربية والتعليم” في حكومة الحوثيين، قاسم الحمران، أن “نظام حوسبة الاختبارات يحقق الشمولية والإنصاف وبما يضمن لكل طالب الحصول على استحقاقه الفعلي دون أي انتقاص”.

يشار إلى أن جماعة الحوثي تنفذ اختبارات الثانوية العامة بقسميها العلمي والادبي، للعام الثاني على التوالي، بنظام الاسئلة المغلقة ذات خيارات الاجابة، والتصحيح الآلي الالكتروني، في مسعى “لضمان دقة التصحيح والنتائج” حد قولها.

زر الذهاب إلى الأعلى