أخبار اليمن

بتوجيهات بايدن .. الولايات المتحدة الامريكية تقرر التدخل وتبدأ عمليات جوية ضد المليشيا لردعها

‏الاول برس – متابعة خاصة:

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، فجر اليوم الاثنين، عن صدور قرار تنفيذ عمليات عسكرية جوية واسعة وبدء قصف مواقع الميليشيات المدعومة إيرانيا، في كل من العراق وسوريا.

وقالت وزارة الدفاع الامريكية في بيان لها: إن “هذا القصف رد على هجمات المليشيات الإيرانية التي استهدفت أفرادا ومواقع أمريكية بالعراق وسوريا. مشيرة إلى أن “القصف يأتي للردع”.

مضيفة: إن “الرئيس الأمريكي جو بايدن وجه بمزيد من العمل العسكري لتعطيل وردع هجمات جماعات مدعومة إيرانيا ضد مصالح الولايات المتحدة الأمريكية في العراق، وحماية الامريكيين”.

وأوضحت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) في بينها، أن “القصف الجوي استهدف منشآت تخزين سلاح لميليشيات موالية لإيران مثل كتائب حزب الله وكتائب سيد الشهداء، في موقعين بسوريا وآخر في العراق”.

مشيرة إلى أن “القوات الأمريكية الموجودة في العراق، جاءت بدعوة من حكومة العراق، من أجل المساعدة في هزيمة تنظيم داعش”. في وقت تعالت الأصوات العراقية المطالبة بمغادرة القواعد الامريكية للعراق.

وقالت: إن “الغارات التي استهدفت مواقع قرب الحدود العراقية السورية كانت محدودة النطاق بشكل مناسب وضرورية لمواجهة التهديد، والحد من مخاطر التصعيد ولإرسال رسالة ردع واضحة لا لبس فيها”.

يشار إلى أن القواعد العسكرية الامريكية في العراق، تعرضت منذ يناير 2019م، لهجمات صاروخية متتابعة، عقب اغتيال الولايات المتحدة قائد فيلق القدس، سليماني وعدد من رفاقه بطائرة درون مسيرة.

 

https://twitter.com/VegasVisions/status/1409363028940779522

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى