أخبار اليمن

هام .. ناطق الجيش الوطني العميد مجلي يكشف تطورات المعارك بجبهات مارب ويشيد بطيران التحالف (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

كشف الناطق الرسمي للقوات المسلحة، العميد الركن، عبده مجلي، عن مجريات المعارك في مختلف جبهات مارب والمحافظات. موضحا أن “الجيش تحول فيها من الأعمال الدفاعية، إلى الأعمال القتالية الهجومية بمساندة طيران التحالف”.

وأكد ناطق الجيش الوطني، العميد عبده مجلي، ضراوة المعارك مع مليشيا الحوثي المتمردة، وكثافة هجماتها وتسللاتها في جبهات مارب، مؤكدا أن “أبطال الجيش والمقاومة الشعبية يواصلون العمليات الدفاعية والهجومية والتصدي لهذه التسلللات”.

معلنا في إيجاز صحفي له، الإثنين: أن “عمليات الجيش خلال الأيام الماضية، أفشلت التسللات والهجمات العدائية للمليشيا الانقلابية في جبهات مأرب، ونفذت هجمات مضادة في جبهتي الكسارة والمشجح الاكثر اشتعالا، بمساندة طيران التحالف”.

وأشاد العميد عبده مجلي بالاسناد الجوي من طيران التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية لقوات الجيش الوطني، ودوره الفعال بعشرات الغارات في تدمير تحصينات وارتال وقدرات المليشيات الحوثية الانقلابية، بمختلف جبهات مارب”.

مؤكدا انباء المعارك العنيفة في جبهات محافظة الجوف، وقال: ” أفشل الجيش الهجمات المعادية في جبهة الخنجر وجبهة النضود، بمصاحبة غارات لطيران التحالف، دمرت ثكنات وتجمعات المليشيات الحوثية وآليات وأطقم قتالية تابعة لها”.

كما أوجز ناطق الجيش سير العمليات الأخرى في محافظات الضالع وتعز والحديدة والبيضاء، والتي تمكن الجيش والمقاومة من تحقيق القضاء على محاولات التسلل والهجمات للمليشيا، التي باءت بالفشل، والخسائر في كل هذه الجبهات.

واختتم إيجازه الصحفي بالإشارة إلى تحركات المجتمع الدولي، الذي يعمل مع الأشقاء في إيجاد الأمن والاستقرار والسلام في ربوع وطننا اليمني، إلا أن المليشيا الحوثية تواصل تصعيدها بإطلاق الصواريخ الباليستية والطيران المسير المتفجر”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى