أخبار اليمن

ورد الان .. تغير مفاجئ في خطاب مليشيا الحوثي وقيادي بارز يدعو مكونات الشرعية إلى “التفاوض والسلام” !

الاول برس – متابعة خاصة:

طرأ تغير مفاجئ في خطاب جماعة الحوثي بدعوتها مكونات الشرعية إلى التفاوض واللجوء إلى الحل السلمي. واعتبارها “الحرب ليست الوسيلة المثلى للحل وأن السلام الذي قد نصنعه بعد100سنة يمكننا أن نصنعه الآن”.

جاء ذلك على لسان القيادي البارز في جماعة الحوثي ورئيس دائرة العلاقات الخارجية فيها وما يسمى “نائب وزير الخارجية” في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا، حسين العزي، عبر تصريح له الاثنين، اثار جدلا.

وقال القيادي الحوثي حسين العزي في تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع “تويتر” الاثنين: “لقد كانت ومازالت رسالة مفادها أن الحرب ليست الوسيلة المثلى للحل وأن السلام الذي قد نصنعه بعد100سنة يمكننا أن نصنعه الآن”.

لكنه استدرك، بقوله: ”أن النفس الطويل إسم أطلقناه من أول يوم على معركتنا الدفاعية حتى لا يخطيء أحد، فيراهن على كلل أو ملل لأنه في كل التاريخ لا يوجد مقاتلون- توارثوا حربا واحدة لمدة300عام – سوانا”.

وإعتبر مراقبون أن تصريح القيادي البارز في جماعة الحوثي حسين العزي “تمثل تغيرا لافتا في خطاب الجماعة، واقبالا على التفاوض والسلام”. مشيرين الى أن على التحالف والحكومة الشرعية “أخذها على محمل الجد”.

يشار إلى أن الحرب المتواصلة في اليمن انهكت جميع القوى بما فيها التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، ولم تصل في عامها السابع، إلى مؤشرات حسم عسكري محتمل، ما يرشح خيار الحل السياسي، اقليميا ودوليا.

زر الذهاب إلى الأعلى