أخبار اليمن

ورد للتو .. رئيس “الانتقالي الجنوبي” يصدر قرارا بتشكيل فريق حوار “خارجي” مع الحوثيين (اسماء)

الاول برس – متابعة خاصة:

أصدر رئيس ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعوم من الامارات، عيدروس الزُبيدي، قرارا مفاجئا لجميع اليمنيين، بتشكيل فريق حوار خارجي يشمل التحاور مباشرة مع مليشيا الحوثي.

ونص القرار على تشكيل ما أسماه الزبيدي “فريق حوار جنوبي خارجي”، تمهيدًا لتدشين حوار مباشر بين المجلس الانتقالي وجماعة الحوثي، بشكل مباشر ومستقل عن الحكومة الشرعية.

تعتبر قيادات “المجلس الانتقالي” المدعوم إماراتياً، المحافظات والمناطق التي يسيطر عليها الحوثيون، تابعة لدولة خارجية مستقلة عما تسميه “دولة الجنوب” في المحافظات اليمنية الجنوبية.

ونقلت وسائل إعلام تابعة للمجلس الانتقالي، ليل الثلاثاء، أن عيدروس الزُبيدي، أصدر القرار رقم “33” لعام 2021، بشأن تشكيل فريق حوار جنوبي خارجي، من الاعضاء التالية اسماؤهم:

– مراد علي محمد الحالمي – رئيساً للفريق

– أحمد عمر بن فريد – نائباً لرئيس الفريق

– د. صالح محسن الحاج – عضواً

– د. علي ناصر حيدرة الزامكي – عضواً

– د. سعيد سالم سعيد الجريري – عضواً

– د. نازنين أحمد عمر عبدالعزيز – عضواً

– عبدالسلام قاسم مسعد – عضواً

– د. علي صالح علي أبو شامة – عضواً

– عبدالكريم أحمد سعيد – عضواً

– عادل صادق محسن الشبحي- عضواً

– عبدالناصر صالح محمد الجعري – عضواً

 

يأتي هذا القرار ضمن سلسلة قرارات سياسية وعسكرية وأمنية واقتصادية، اصدرها عيدروس الزيبدي خلال الفترة الماضية، جميعها من اختصاصات رئيس الجمهورية، ممثلا في الرئيس عبدربه منصور هادي.

ويؤكد مراقبون وسياسيون، أن قيادة “المجلس الانتقالي” بدأت بدعم من الإمارات، في اتخاذ خطوات خطيرة تمهد لفرض انفصال جنوب اليمن بالقوة والقضاء على ما تبقى من تواجد ضئيل لحكومة الرئيس هادي في المحافظات الجنوبية.

زر الذهاب إلى الأعلى