أخبار اليمن

شاهد .. مقطع فيديو مسرب يكشف الاسباب الحقيقية وراء اصدار محكمة سعودية حكما بإعدام الامير فهد بن تركي

الاول برس – متابعة خاصة:

أزاح مقطع فيديو مسرب الستار عن الأسباب الحقيقية وراء اصدار محكمة سعودية حكم الإعدام الصادر بحق الأمير فهد بن تركي بن عبدالعزيز ال سعود، القائد الأسبق للقوات المشتركة للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن .

ونشر المستشار الاعلامي السابق في سفارة اليمن بالعاصمة السعودية الرياض أنيس منصور، مقطع فديو، يُظهر الأسباب الحقيقية لإزاحة الأمير فهد بن تركي واعتقاله بتهمة الفساد، ثم الحكم عليه بالإعدام بتهمة الخيانة والتخطيط للانقلاب.

الإعلام انيس منصور أشار إلى أن حكم الاعدام يأتي في ظل الصراع الملتهب داخل الاسرة المالكة وسعي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لإزاحة الأمراء الأكثر قوة من أمامه في ظل تطلعه الكبير لحكم المملكة خلفا لوالده الملك سلمان.

وأكد معهد واشنطن لدراسات الخليج ، أن محكمة عسكرية قضت بإعدام الأمير فهد بن تركي بن عبد العزيز، ابن شقيق الملك سلمان، والقائد السابق لقوات التحالف على اليمن، بتهمة الخيانة العظمى والتخطيط للانقلاب على الملك وعزله.

المعهد الامريكي المتخصص في شؤون المنطقة، نقل عن أحد أقارب الأمير السعودي، تحدث إليه، أن “لجنة عسكرية سعودية حكمت على القائد السابق لقوات التحالف في الحرب على اليمن، الأمير فهد بن تركي بن عبد العزيز، بالإعدام”.

موضحا أنه تلقى رسالة نصية من احد اقرباء الامير فهد بن تركي، تؤكد أن حكم الاعدام صدر بتهمة الخيانة ومحاولة الانقلاب لعزل الملك سلمان وولي عهده الامير محمد بن سلمان، الذي يشغل منصب وزير الدفاع والحاكم الفعلي للبلاد.

وكان الأمير فهد بن تركي ونجله الأكبر محافظ محافظة الجوف، قد اعتقلا في سبتمبر الماضي بتهمة الفساد، ثم اضيفت تهمة الخيانة وتنظيم انقلاب مناهض لحكم عمه الملك سلمان ونجله ولي العهد، محمد بن سلمان، الحاكم الفعلي للمملكة.

حسب معهد واشنطن فإن “الأميرة عبير ابنة الملك الراحل عبد الله، كانت في المنفى باسكتلندا قبل اعتقال زوجها الأمير فهد بن تركي بن عبد العزيز وابنها العام الماضي، وتوصف بأنها تسيطر على مليارات الدولارات في شكل ممتلكات متنوعة حول العالم”.

وذكر معهد واشنطن لدراسات الخليج إن حكم الاعدام يأتي للضغط على الامير فهد لاستعادة الاموال. معتبرا بأن الامير فهد يجري تخييره بين الموت اعداما، أو افتداء حياته بمليارات الدولارت، كما حدث مع عدد من امراء الاسرة المالكة الذي اعتقلوا بتهم فساد.

يشار إلى أن “جميع أبناء وبنات الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز قد اعتقلوا بعد وفاته، وجرت مصادرة ثرواتهم، في حملة للحكومة السعودية تزعم إنها ضد الفساد، تقدم لها الولايات المتحدة الامريكية الدعم بما فيها المحاكمات العسكرية.

 

تابع الفديو على هذا الرابط

 

https://fb.watch/6qXOzBc9Go

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى