أخبار اليمن

ورد الان .. مليشيا الحوثي تفرج عن اموال وزير خارجية “علي عفاش” دون غيره لهذا السبب (وثائق)

الاول برس – متابعة خاصة:

قررت مليشيا الحوثي الانقلابية الافراج عن اموال وزير خارجية الرئيس السابق علي صالح عفاش، الدكتور أبو بكر القربي، دون غيره من رموز وأركان النظام السابق المحجوز على اموالهم.

وكشفت وثائق رسمية، صادرة عن مكتب رئيس المحكمة الجزائية المتخصصة في العاصمة صنعاء، أمر رئيس المحكمة القاضي مجاهد العمدي، بإلغاء الحجز التحفظي على أموال القربي.

وفقا لأمر القاضي مجاهد احمد العمدي، فقد “صدر حكم قضائي في 31 مايو 2021م، بإلغاء قرار المحكمة في القضية 471 لسنة 1441 هـ في 31 مارس 2020 بحجز اموال القربي”.

وتضمن امر رئيس المحكمة الجزائية الابتدائية في صنعاء “الغاء حكم الحجز التحفظي على اموال ابو بكر القربي العقارية والمنقولة كأن لم يكن، وشطب اسمه من كشوفات المحجوز عليهم”.

من جانبه، تلقى البنك المركزي بصنعاء الامر القضائي، وعمم على جميع شركات الصرافة في الجمهورية بالافراج عن جميع أموال ابو بكر عبدالله القربي وشطبه من قائمة المحجوز عليهم.

وشن المستشار في وزارة الدفاع التابعة للشرعية ، الثلاثاء، هجوماً على وزير الخارجية الأسبق أبو بكر القربي، واتهمه بـ “العمل لصالح الحوثيين” وتقاضي مكافآة على جهوده الدبلوماسية.

وقال أبو حاتم، في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” الثلاثاء: ”مبروك يا قربي مجهودك مع الحوثي خرج إلى طريق اليوم تجني ثمار تلك الجهود ألتي بذلتها في خدمة الإمامة والكهنوت”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى