أخبار اليمن

ورد الان .. قائد عسكري يخاطب قبائل مارب معاتبا بنداء “ساعة الجد” وعواقب التراخي عند التداعي

الاول برس – متابعة خاصة:

خاطب قائد عسكري بارز في قوات الجيش الوطني، قبائل مارب الشرفاء، معاتبا “المواقف المتذبذبة” لبعض القبائل، في معركة الدفاع عن الجمهورية والشرعية ضد مليشيا الحوثي الانقلابية، واصفا المتخاذلين من ابناء قبائل مارب الشرفاء بأنهم “جبناء”.

اكد هذا الإعلامي الجنوبي “مروان الحمدي” أحد الإعلاميين الناشطين ضمن قوات التحالف في محافظة مأرب، بنقله تصريحا عن العميد علي عمار الجايفي قائد اللواء 14 مدرع، التابع لقوات الجيش الوطني في منطقة “صحن الجن” شمال مدينة مأرب.

وقال الأحمدي، في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” مساء الخميس، إن العميد علي الجايفي وصف بعض المجاميع المسلحة القبلية التي تساند قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في جبهات مدينة مارب بأنها ”غير مقتدرة على القتال”.

مضيفا: إن العميد الجايفي قال “تلك المجاميع يطغي عليها الطمع وتأتي لمعسكرات الجيش الوطني فقط من أجل الحصول على المال، لكن بمجرد علمهم باشتعال المواجهات ضد مليشيا الحوثي يعودون الی منازلهم هربا من الجبهة”. معتبر أن “ذلك خيانة”

وأكد الاعلامي مروان الأحمدي، بأن القائد الجايفي، “طالب قيادة قوات التحالف بوقف تقديم الأموال لقبائل مأرب وأبنائها الجبناء”. باعتبار أن تخاذل بعض قبائل مارب، يتسبب في اختراقات متلاحقة للحوثيين في جبهات عدة بمارب، وانتكاسات للجيش.

وسبق لقيادات عسكرية في الجيش الوطني وقوات التحالف، الاشارة إلى “تخاذل وتقاعس بعض قبائل مارب” ، حيث اتهم العميد الركن “صالح العامري الجهمي” أركان حرب المنطقة العسكرية الثالثة، بعض مشائخ قبيلة مراد بالخيانة بعد سحب مجاميعهم العسكرية.

وقال القائد “الجهمي” في تصريح صحافي تناقلته وسائل اعلام، بتاريخ 10 أبريل المنصرم، معلقا على وصول عدد من مشايخ مراد إلى صنعاء: إن “من كنا نظنهم رجالا وحراسا للتحالف والشرعية في مدينة مأرب أصبحوا فئرانا ودجاجا حين اشتدت المعركة”.

يشار إلى أن مارب تشهد منذ أشهر معارك عنيفة، يخوضها الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف، في مواجهة تصعيد حوثي لهجماتها الكثيفة من محاور عدة وزحوفاتها الانتحارية المستميتة باتجاه مدينة مارب، سعيا لإسقاط الشرعية فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى