أخبار اليمن

ورد الان .. وفاة فنان يمني شهير وجليس بلفقيه في أول احياء ليوم الاغنية اليمنية (اخر صورة+فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

فقدت الساحة الفنية اليمنية بالتزامن مع أول احياء رسمي وفني لـ #يوم_الاغنية_اليمنية، واحدا من أجمل الأصوات الغنائية وعازفي العود في اليمن والجزيرة العربية والخليج العربي، والمرافق الدائم لابن مسقط رأسه، الفنان الراحل ابو بكر سالم بلفقيه.

ونعى العديد من نجوم الفن في اليمن، الفنان وعازف العود، علي حسين العمودي، الذي توفي الخميس، وفي مقدمهم، نائب مدير التنسيق والمكتبات لشؤون التنفيذ في قناة اليمن الفضائية، حسن علوي عبدالقادر الكاف، وفاة الفنان علي حسين العمودي.

وقال في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” الخميس: “رحم الله الفنان علي حسين العمودي الذي عرفناه فنانا رائعاً وخلق ومن العازفين المتمكنين على آله العود سائلين الله العلي القدير أن يرحمه ويسكنه الفردوس الأعلى من الجنة إنا لله وإنا اليه راجعون”.

وأبدى فنانون يمنيون في تغريدات ومنشورات على حساباتهم بمواقع التواصل الإجتماعي، عن صدمتهم بالرحيل المفاجئ للفنان الراحل علي حسين العمودي، معبرين عن تعازيهم لأسرة ومحبي الفنان الراحل، وسائلين الله تعالى أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة.

من جانبه بعث محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، برقية تعزية لأسرة الفنان علي حسين العمودي رئيس نقابة فناني محافظة حضرموت السابق وأحد اعضائها المؤسسين. كما جاء في برقية العزاء والمواساة.

وأشاد المحافظ فرج البحسني بالمسيرة الفنية الحافلة للفنان الراحل علي حسين العمودي، بالأعمال والمشاركات الفنية البارزة له في محافل محلية وخليجية وعربية. مؤكدا أن “حضرموت خاصة واليمن عامة، خسرت برحيله أحد كوادرها الغنائية والفنية”.

يشار إلى تضارب المعلومات بشأن مكان وسبب وفاة الفنان الراحل علي حسين العمودي، وبين من قال أنه توفي السعودية، ومن قال انه توفي في جمهورية مصر، تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ان سبب الوفاة اصابته بفايروس كورونا (كوفيد-19).

 

 

 

 

** مختارات من تقاسيم الفنان علي العمودي على آلة العود:

 

https://www.youtube.com/watch?v=snqlzD55blo

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى