أخبار اليمن

شاهد .. رد فعل منتسبي الجيش الوطني على مشاهد قصف المليشيا معسكر الوديعة (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

أثارت مشاهد بثتها مليشيا الحوثي الانقلابية لاستهدافها معسكرا تدريبيا للجيش الوطني يشرف عليه تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، بمنطقة الوديعة، رد فعل غير متوقع، تمثل في سخط واسع على قيادة التحالف.

وأفادت مصادر عسكرية أن سخطا واسعا يتنامى بين اوساط ضباط وصف ضباط وجنود الجيش الوطني، على التحالف، لتعمده سحب منظومات الدفاع الجوي من مارب ومعسكرات الجيش اجمالا وحصره على مقر قيادته في عدن.

موضحة أن “منتسبي الجيش يشعرون بالخذلان جراء تساقط العشرات منهم ضحايا معسكرات مكشوفة لهجمات الحوثيين بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، دون أن تتوفر لديهم أي اسلحة أو معدات دفاع جوي تؤمن لهم الحماية”.

ونشر المتحدث العسكري لمليشيا الحوثي، يحيى سريع، الخميس، مشاهد فيديو للعملية الهجومية التي استهدفت معسكرا تدريبيا للجيش الوطني يشرف عليه التحالف بالقرب من منفذ الوديعة في الحدود السعودية اليمنية، قبل نحو ثلاثة اسابيع.

استعرض الحوثيون في الفيديو، مراحل اطلاق 10 طائرات مسيرة مفخخة من نوع ( قاصف 2k ) وحتى إنفجارها في اجواء المعسكر التدريبي بما تحمله كل طائرة من شظايا انفجارية على نطاق 60 مترا، لايقاع اكبر عدد من القتلى.

واعتبر مراقبون توثيق الحوثيين لتنفيذ هجوم بطائرات مسيرة “مؤشرا على تنامي قدراتهم العسكرية بدعم تقنيات وخبرات ايرانية، وتعكس الصور من داخل المعسكر خرقا خطيرا لصفوف التحالف عبر تجنيد المليشيا مقاتلين لصالحها”.

يشار إلى أن التحالف ووزارة الدفاع اليمنية وهيئة الاركان العامة، التزمت -كالعادة- الصمت حيال الهجوم الارهابي لمليشيا الحوثي على المعسكر التدريبي، ومحصلة الشهداء والجرحى، حتى بثت المليشيا مشاهد للهجوم، الخميس.

 

https://twitter.com/army21ye/status/1410572054357856258

زر الذهاب إلى الأعلى