أخبار اليمن

ورد الان .. السعودية تصدر بيانا شديد اللهجة ضد قرارات “الانتقالي” الاحادية وتصعيده الموتور (وثيقة)

الاول برس – متابعة خاصة:

أصدرت وزارة الخارجية السعودية بيانا شديد اللهجة ضد قرارات التعيينات الصادر عمَّا يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعوم من الامارات، وتصعيده السياسي والاعلامي، قالت فيه أن هذه الاجراءات تخالف اتفاق الرياض.

وقالت الخارجية السعودية، الجمعة في بيان لها نشرته وكالة الانباء الرسمية (واس) إنه تم التوافق بين الطرفين على وقف كافة أشكال التصعيد (السياسي، العسكري، الأمني، الاقتصادي، الاجتماعي، الإعلامي) ، وفق آلية اتفق عليها الطرفان لوقف التصعيد.

مضيفة: إن التصعيد السياسي والإعلامي وما تلاه من قرارات تعيين سياسية وعسكرية من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي لا تنسجم مع ما تم الاتفاق عليه بين الطرفين”. في اول ادانة سعودية للانتقالي بعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض.

ودعت المملكة طرفي اتفاق الرياض للاستجابة العاجلة لما تم التوافق عليه، ونبذ الخلافات والعمل بالآلية المتوافق عليها، وتغليب المصلحة العامة لاستكمال تنفيذ بقية بنود الاتفاق لتوحيد الصف لمختلف أطياف الشعب اليمني وحقن الدماء ورأب الصدع بين مكوناته.

وأكدت المملكة بأن عودة الحكومة اليمنية المشكلة وفقاً لاتفاق الرياض تمثل أولوية قصوى، مجددة التأكيد على استمرار دعم المملكة للحكومة اليمنية التي يشارك فيها المجلس الانتقالي الجنوبي، ومشددة على أهمية التزام كلا الطرفين بما تم الاتفاق عليه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى