أخبار اليمن

ورد الان .. مسؤول دولي رفيع يزور صعدة لأول مرة ويلتقي قيادات المليشيا ويتعهد بتأمين الحماية (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

شهدت محافظة صعدة، زيارة هي الاولى، لمسؤول دولي رفيع المستوى، التقى خلالها بقيادات مليشيا الحوثي الانقلابية، وتعهد بتأمين الحماية لهم وللمدنيين بوصفها من صميم اعمال المنظمة الدولية التي يرأسها.

ونقلت وسائل اعلام حوثية أن رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيتر ماورير، عقد اليوم السبت، لدى زيارته محافظة صعدة، اجتماعا مع قيادة السلطة المحلية التابعة للحوثيني ومسؤولين بالقطاع الصحي.

موضحة أن “ماورير عقد اجتماع مع قيادة السلطة المحلية ومسئولين من القطاع الصحي داخل مستشفى صعدة العام، والتقى اهالي ضحايا غارات طيران التحالف (العربي لدعم الشرعية) على محافظة صعدة”.

وذكرت أن “أهالي ضحايا الغارات في صعدة استقبلوا رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بصور ولافتات عن الأطفال الذين قضوا نحبهم بسبب قصف التحالف، الجوي والمدفعي والصاروخي المتواصل عليهم”.

قناة المسيرة الناطقة باسم الحوثيين، قالت في تقرير عرضته اليوم عن زيارة رئيس لجنة الصليب الاحمر، أن الأخير “أكد خلال لقاءاته في صعدة، أن حماية المدنيين تعد من صلب أعمال منظمة الصليب الأحمر”.

وتعد هذه الزيارة هي الاولى لرئيس لجنة الصليب الأحمر إلى محافظة صعدة. والذي سبق له أن زار اليمن منذ بدء الحرب مرتين، بدأ الثانية الثلاثاء الفائت، بزيارة العاصمة المؤقتة عدن، ومن المقرر ان يزور صنعاء.

يشار إلى أن محافظة صعدة تعد المعقل الأول الذي انطلقت منه حركة الحوثيين قبل 15 عاماً، في حين تتحدث وسائل الاعلام التابعة للجماعة عن تعرض المدنيين للقتل بشكل يومي، بقصف حرس الحدود السعودي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى