أخبار اليمن

ورد الان .. قرارات واجراءات حوثية تستهدف المتسولين في العاصمة صنعاء ومحافظات سيطرة الجماعة (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

أعلنت جماعة الحوثي الانقلابية، عن قرارات واجراءات تستهدف المتسولين الذين لا يجدون ما يسد رمق عيشهم ويسألون الناس ما يؤمن عيشهم في ظل الظروف المعيشية الصعبة جراء استمرار الحرب للعام السابع على التوالي.

وكشفت الجماعة عمَّا سمته “عدد من الاجراءات المزمع اتخاذها لمعالجة ظاهرة التسول في الأمانة، منها تأهيل ورعاية وإيجاد فرص عمل للقادرين من المتسولين ومنحهم قروضا ميسرة من هيئة الزكاة لإنشاء مشاريع صغيرة”.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في العاصمة صنعاء، الخميس، برئاسة ما يسمى “وكيل أمانة العاصمة المساعد لقطاع الوحدات الادارية سامي شرف الدين”، كُرس لمناقشة مقترحات معالجة ظاهرة التسول. حسب وكالة “سبأ” في صنعاء.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) الخاضعة للحوثيين عن الاجتماع أنه “أقر تنفيذ برامج توعوية وارشادية واعلامية لتسليط الضوء على هذه الظاهرة للحد من آثارها المجتمعية وجمع البيانات والمعلومات عن المتسولين”.

مشيرة إلى أن الاجتماع انعقد “بحضور وكيل الأمانة المساعد لقطاع الشئون الإجتماعية عبد الوهاب شرف ومدراء الجهات الأمنية ومكتب الشئون الاجتماعية والمكاتب والادارات المعنية ورؤساء اللجان المجتمعية”.

وذكرت أنه “تطرق الإجتماع إلى التدابير الممكنة لمكافحة هذه الظاهرة بتأهيل ورعاية وإيجاد فرص عمل للقادرين من المتسولين ومنحهم قروض ميسرة من قبل هيئة الزكاة لإنشاء مشاريع صغيرة تعينهم على متطلباتهم المعيشية”.

في السياق، كان وزير الشؤون الإجتماعية والعمل بحكومة الحوثيين غير المعترف بها، عبيد سالم بن ضبيع، أعلن عن أنه “تم الإتفاق بين مختلف مؤسسات الدولة على تشكيل فريق عمل لمعالجة ظاهرة التسول”. حسب تعبيره.

مضيفا في تصريح لقناة “المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين، الأربعاء:“إنه تم إعداد دراسة ميدانية منذ شهرين متعلقة بظاهرة التسول وقد وجه قائد الثورة كل الجهات العليا بمعالجة هذه الظاهرة، كتعليم المهن لمن دفعتهم الحاجة للتسول”.

ولفت عبيد بن ضبيع إلى أن “وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل ستبدأ العمل الميداني في أمانة العاصمة صنعاء على ضوء الدراسة التي تم إعدادها حول تنامي ظاهرة التسول بسبب الحرب، والمجتمع معني بالمساهمة في معالجتها”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى