أخبار اليمن

شاهد .. وزارة الداخلية المصرية تطرد الناطق العسكري لطارق عفاش في القاهرة بهذه التهمة (وثيقة)

الاول برس – متابعة خاصة:

قررت وزارة الداخلية المصرية بترحيل ناشطا يمنيا يعمل ناطقا عسكريا لقوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش في مدن الساحل الغربي المحررة بتمويل اماراتي، بعد ضبطه متلبسا بجريمة يعاقب عليها القانون المصري.

وأصدر وزير الداخلية المصري القرار رقم 917 لسنة 2021، بإبعاد ياسر صالح أحمد المحنقي، يمني الجنسية، من مواليد 1 / 1 /1980، إلى خارج البلاد؛ لأسباب تتعلق بالصالح العام. حسب ما ورد في صورة الكترونية للقرار، تداولته وسائل اعلام.

مصادر يمنية خاصة كشفت أن “القرار المصري صدر عقب القبض على المحقني للاشتباه به في تجارة العملات وغسيل اموال، وبحوزته مبالغ مالية في منزله لم يستطع إثبات أصولها، وتم سجنه في القاهرة لأسبوعين ثم إبعاده عن مصر بصورة نهائية إلى بلاده”.

ويعد ياسر المحقني أحد المواليين للامارات في صفوف الشرعية، وأحد المقربين من طارق عفاش، وأبرز العسكريين الناشطين اعلاميا للحديث عن قوات طارق و”انجازاتها” في الساحل الغربي، على القنوات الفضائية ومنها قناة “اليمن اليوم” التي تبث من مصر.

يشار إلى أن المحقني يقدم نفسه للقنوات الفضائية عند استضافته بوصفه خبيرا عسكريا واستراتيجيا ويحمل رتبة عقيد ركن، في الجيش اليمني، ويأتي قرار طرده من مصر يأتي تنفيذا للقانون المصري الذي يُجرم حيازة مبالغ مالية كبيرة دون معرفة اصولها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى