أخبار اليمن

تطور خطير .. الاحتجاجات الشعبية في تعز تمتد إلى اوساط منتسبي الجيش الوطني لهذه الاسباب (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

امتدت موجة الاحتجاجات الشعبية المتواصلة في تعز منذ نحو شهر، إلى اوساط منتسبي قوات الجيش الوطني في محور تعز، الذين طالبوا بصرف الرواتب المتأخرة و”مصاريف الجبهات”.

وأقدم عدد من العسكريين المحتجين، الاحد، على اغلاق بوابة قيادة محور تعز (مدرسة سبأ)، ونصب خيمة اعتصام مقابلة للبوابة، للمطالبة بما سموه “مصاريف الجبهات ” من تغذية يومية وصرف الرواتب المتأخرة.

سبق أن أبدت قيادة محور تعز “تفهمها للظروف الصعبة التي يمر بها منتسبو الجيش الوطني جراء تأخر صرف الرواتب والاعتمادات المالية للمحور”، لكنها شددت على “التزام النظام والقانون”.

وذلك في تعليقها على اقدام قيادات وضباط عسكريين في 6 يونيو الماضي، على اغلاق مكاتب وزارة المالية ومصلحة الضرائب والسلطة المحلية بمديرية التعزية، وكتبوا على ابوابها “مغلق من قِبل الجبهات”.

العسكريون المحتجون، الاحد، عبروا عن احتجاجهم على ما اعتبروه “الإهمال المتعمد للمقاتلين ضد مليشيا الحوثي في جبهات المحافظة”. وأمهلوا قيادة محور تعز 48 ساعة للاستجابة لمطالبهم.

وحاول البعض اعطاء الاحتجاجات بعدا مناطقيا “بين القيادات المحسوبة على ابناء منطقة مخلاف شرعب , تخوض صراعا مع قائد المحور المحسوب على جبل حبشي”. وهو ما نفاه المحتجون.

يشار إلى أن تعز تشهد احتجاجات شعبية مستمرة منذ نحو شهر، تندد بالفساد وتردي الوضع المعيشي والخدماتي والأمني في المدينة، وتطالب بإقالة الفاسدين في السلطة المحلية والجيش والامن واحالتهم للمحاسبة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى