أخبار اليمن

ورد للتو .. الخلافات تتسع بين قيادات “العمالقة الجنوبية” في الساحل الغربيوتطيح بقياد ثالث (اسم+صورة)

الاول برس – متابعة خاصة:

تتسع دائرة الخلافات بين قيادات ما يسمى “الوية العمالقة الجنوبية”، بدفع من طارق عفاش، قائد قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” الممولة من الامارات في مدن الساحل الغربي المحررة، نجح في ازاحة قائد جنوبي اخر.

وكشفت مصادر عسكرية عن صدور توجيهات من قيادة ما يسمى “القوات المشتركة” الموالية للامارات، لقائد الوية “العمالقة الجنوبية” عبدالرحمن المحرمي المكنى “ابو زرعة” بقبول استقالة اركان حرب اللواء الأول عمالقة (السادس مشاه).

المصادر أفادت أن “طارق وجه قائد الوية العمالقة بقبول استقالة اركان حرب اللواء الأول عمالقة جنوبية العقيد ذو يزن السلمي (ابو سيف)، بسبب رفضه تحريك كتيبة لمساندة مليشيا حزام المجلس الانتقالي في أبين ضد الشرعية”.

وأوضحت أن “التوتر يسود اوساط اللواء الاول عمالقة جنوبية (السادس مشاه) ومرشح للإنفجار وسط رفض واسع من قيادات ومجندي اللواء لاستقالة أبو سيف السلمي”. منوهة بأن “الاستقالة تأتي رفضا لإذلال الامارات ووصاية طارق”.

منوهة بأن “العقيد ذو يزن السلمي رفض تدخلات ابوزرعة المحرمي في اللواء واتخاذ اجراءات دون الرجوع اليه، من بينها قرار تحريك كتيبة إلى ابين وضم كتيبة اخرى من اللواء في الشرطة العسكرية لألوية العمالقة الجنوبية في الساحل”.

ويعد العقيد ذو يزن، ثاني قيادي من قيادات الوية العمالقة يستقيل، خلال اقل من شهر، بعد استقالة قائد اللواء الثالث عمالقة (الرابع مشاه) العميد عبدالرحمن اللحجي ، والعميد علي ناصر (ابو عيشة) رفضا لإذلال الامارات وطارق عفاش”.

يشار إلى أن الامارات اوعزت لقائد الوية العمالقة المحرمي بتصفية القيادات والالوية التي تميل للشرعية والعمل تحت لواء الرئيس هادي، ووقف مخصصات اللواء الثالث عمالقة وصولا إلى اقتحام معسكر اللواء في عدن، ومؤخرته في منطقة المحجر بالمخا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى