أخبار اليمن

ورد الان .. استهداف اماراتي لسكان سقطرى والمخا والخوخة بهذا الاجراء المستفز (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

شرعت الامارات في استهداف اهالي مدينتي الخوخة والمخا، على الساحل الغربي لليمن، بالطريقة نفسها، التي نفذتها مع أهالي محافظة ارخبيل جزيرة سقطرى، عبر فرز المواطنين ببطاقات هوية تصدرها لهم.

وكشفت مصادر مطلعة في مدينة المخا، عن موافقة طارق عفاش، قائد ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” الممولة من الامارات في مدن الساحل الغربي المحررة، لتوجيهات اماراتية بهذا الشأن.

موضحة أن طارق اصدر تعليماته بالبدء بتنفيذ توجيهات قيادات إماراتية ميدانية ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية في المخا بعمل فرز على الهوية وترحيل ابناء بعض مديريات محافظة تعز الاخرى.

وذكرت المصادر إن “التوجيهات الاماراتية التي وافق عليها طارق تهدف الى طرد ابناء مديريات تعز الاخرى من مديرية المخا التابعة اداريا للمحافظة، واصدار بطاقات هوية شخصية، خاصة صممتها الامارات”.

منوهة بأن “طارق وجه ببدء تنفيذ حملة انشاء قاعدة بيانات شاملة للمواطنين في المخا والخوخة، توضح مسقط رأس كل منهم، لفرز من سيتم اصدار بطاقات هوية شخصية لهم واحاطة الاخرين بمغادرة المخا”.

وكانت ابو ظبي أصدرت بطائق تعريفية للمواطنيين في محافظة سقطرى مشابهة لبطاقة الهُوية التي تصدرها لمواطنيها، تلغي التعامل بالبطاقة الشخصية اليمنية حتى في إثبات الهوية، بذريعة صرف المساعدات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى