أخبار اليمن

ورد للتو .. الداخلية السعودية تحذر من عقوبات لمن يحاول الاقتراب من الحرم المكي والمشاعر المقدسة !

الاول برس – متابعة خاصة:

حذرت وازرة الدخلية السعودية من محاولة اي مقيم أو مواطن الاقتراب من الحرم المكي والمشاعر المقدسة، معلنة عن “عقوبات وغرامات مالية تبدأ من 10 آلاف ريال بحق كل من يحاول الوصول إلى المسجد الحرام والمنطقة المركزية والمشاعر المقدسة (منى، مزدلفة، عرفة) دون تصريح”.

وبررت الوزارة قرار الحظر وتنفيذ العقوبات بحق كل من يحاول الوصول إلى المسجد الحرام والمنطقة المركزية والمشاعر المقدسة (منى، مزدلفة، عرفة) دون تصريح، بمبرر “تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعتمدة للحد من تفشي الوباء خلال موسم حج هذا العام”.

يأتي هذا القرار في أعقاب قرار وزارة الحج السعودية بإلغاء فريضة الحج للعام الثاني على التوالي وحصر الحج في عدد 60 الف شخص فقط من المقيمين في المملكة، بدعوى “السلالات الجديدة من جائحة فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والحرص على سلامة الحجاج”.

ولقي القرار السعودي موجة انتقادات غاضبة على نطاق واسع بمواقع التواصل الإجتماعي. اعتبرت أن “هذا القرار يشكل عائقا بين عامة المسلمين والأماكن المقدسة التي تعتبر زيارتها فريضة على كل مسلم ومسلمة، وركنا من اركان الاسلام، وحق لكل مسلم على الارض”.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي رأوا أن “الهدف من وراء هذا القرار هو فرض حظر على هذه الأماكن لتصبح معزولة بحجة الإجراءات الإحترازية من كورونا في حين أن الحياة مستمرة في المنتجعات والديسكوهات والبارات وحفلات الرياض وموسم روح السعودية، وتكتظ بالبشر”.

وتشهد المملكة العربية السعودية، نشاطا لافتا للهيئة العامة للترفيه وشركة روتانا للسمعيات والمرئيات، في تنظيم “حفلات الرياض” شبه اليومية وسط حضور كبير يصل في كل حفلة إلى 60 ألف من السعوديين والمقيمين، رغم ارتفاع اسعار التذاكر وتجاوزها 1500 ريال سعودي.

زر الذهاب إلى الأعلى