أخبار اليمن

ورد الان .. تطورات كبيرة في معارك “الزاهر” بالبيضاء وهذه مواقع تقدم الجيش والهجوم المضاد للمليشيا الجاري صده

الاول برس – خاص:

يخوض الجيش الوطني في هذه الاثناء مسنودا بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف، معارك ضارية لدحر هجوم مضاد نفذته مليشيا الحوثي على المواقع المحررة فجر الاثنين في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، ولمواصلة التقدم باتجاه مركز المديرية والمحافظة.

 

واستطاعت قوات الجيش الوطني تحرير مناطق وقرى ومواقع هامة في مديرية “الزاهر” بمحافظة البيضاء، وسط اليمن، عقب معارك شرسة خاضتها مسنودة بالمقاومة الشعبية ورجال القبائل وطيران التحالف، وتواصل التقدم تجاه مركز المديرية والمحافظة.

مصادر ميدانية، أكدت أن “قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية احرزت تقدما كبيرا في جبهة “ال حميقان”، فجر الاثنين، وسيطرت على مناطق وقرى قريبة من مركز مديرية الزاهر، وأمنتها بشكل كامل بعد معارك ومقاومة شرسة من مليشيا الحوثي”.

وأفادت المصادر بأن “المعارك اتسمت بالشراسة والضراوة، وسقط خلالها قتلى وجرحى من الطرفين”. منوهة بأن “مليشيا الحوثي تمكنت في وقت سابق، الاثنين، من استعادة السيطرة على مواقع القربه والشبكة وال يزيد الاستراتيجية التي سيطرت عليها قوات الجيش الاحد”.

موضحة أن “الحوثيين شنوا هجوما مضادا على قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، إثر خيانة واضحة تعرض لها الجيش، وكادت أن تمكن المليشيا من الالتفاف على كتيبة للجيش وأسرها في آل يزيد، لولا تنفيذها انسحابا تكتيكيا منظما ينم عن احتراف عسكري”.

وقدّم وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، لاجتماع مجلس الوزراء الاثنين، تقريراً مفصلاً حول الأوضاع العسكرية، والموقف الميداني في جبهات البطولة والانتصارات التي تحققت خلال الساعات الماضية في محافظة البيضاء بتحرير مناطق واسعة في الزاهر”.

مشيرا إلى “المعنويات العالية لأبطال الجيش والمقاومة الشعبية ورجال القبائل والالتفاف الشعبي الكبير حول الانتصار في هذه المعركة”. حسب ما نقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) الحكومية. وأكد “استمرار التقدم الميداني المتسارع نحو مدينة البيضاء عاصمة المحافظة”.

ومن جانبها، تداولت وسائل اعلام حوثية واخرى موالية لها، أنباء الهجوم المضاد لمليشيا الحوثي زاعمة “تمكنها من استعادة السيطرة على مديرية الزاهر بالكامل”، و”مقتل صالح أحمد بلسن أمير تنظيم القاعدة في مديرية الزاهر خلال المعارك التي جرت صباح الاثنين”.

وكان الجيش الوطني اطلق الجمعة عملية سماها “النجم الثاقب” لتحرير المديريات الخاضعة لسيطرة الحوثيين، بمساندة من المقاومة الشعبية التي تقودها قيادات بارزة تابعة للشيخ الحجوري، بجانب مسلحي القبائل، لتشتعل عدد من جبهات المحافظة بمعارك واسعة وعنيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى