أخبار اليمن

ورد للتو .. هذا الفنان اليمني يشارك في أوبريت افتتاح بطولة كأس العالم في قطر (الاسم+الصورة)

الاول برس – متابعة خاصة:

جرى اختيار فنان يمني شاب للمشاركة في الاوبريت الغنائي الدولي الخاص بحفل افتتاح بطولة كأس العالم التي تقام بعد أشهر في العاصمة القطرية الدوحة، 2022م، حسب ما أعلن الفنان نفسه.

وقال الفنان اليمني يحيى عنبة، أنه سيشارك في مهرجانات افتتاح كأس العالم، بعد تكريمه بـ “أوتار ذهبية”. داعيا جميع متابعيه إلى انتظاره قريبا في مهرجانات افتتاح كأس العالم 2022م في قطر.

جاء ذلك في منشور مقتضب نشره الفنان يحيى عنبه على حائطه الرسمي بموقع “فيس بوك”، دعا فيه جمهوره وجميع متابعيه إلى “انتظاره قريبا في مهرجانات افتتاح كاس العالم2022 في قطر”.

وأرفق عنبة مع المنشور صورة تجمعه مع مدير مهرجان كتارا ومدير اذاعة صوت الخليج، محمد المرزوقي، أثناء تكريمه بأوتار عود مطلي بالذهب. معلقا: إن “‎الأغنية اليمنية حضارتنا وحاضرنا”.

في السياق، أجرى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، الخميس الفائت، قرعة التصفيات النهائية الاسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 المقرر إقامتها في قطر، بمشاركة 12 منتخبا.

وأجريت القرعة عبر الاتصال المرئي، جراء تداعيات وباء كورونا المستجد (كوفيد-19)، بحضور ممثلي المنتخبات الـ 12 التي اجتازت المرحلة الثانية من التصفيات، وصولا إلى المرحلة الثالثة الحاسمة.

وجاءت نتيجة القرعة كالآتي:

المجموعة الأولى: إيران، كوريا الجنوبية، الإمارات، العراق، سوريا، لبنان.

المجموعة الثانية: اليابان، أستراليا، السعودية، الصين، عمان، فيتنام.

ويتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات مونديال قطر، في حين يلعب الثالث من كل مجموعة مباريات الملحق.

وستنطلق مباريات الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022 آسيا في 2 سبتمبر 2021، وستنتهي في 29 مارس 2022.

 

زر الذهاب إلى الأعلى