أخبار اليمن

عاجل .. الجيش يعلن استهداف الحوثيين البيضاء بصاروخ باليستي وينعي ابرز القادة الشهداء (اسماء+صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

أعلن الجيش الوطني في محافظة البيضاء عن اطلاق مليشيا الحوثي الانقلابية صاروخا باليستيا استهدف اجتماعا لقيادات في الجيش والمقاومة الشعبية بجبهة الزاهر ال حميقان، ونعى ابرز الشهداء في الاستهداف الصاروخي.

وأفادت مصادر عسكرية في الجيش الوطني أن “صاروخا بالستيا اطلقته المليشيا الحوثية على جبهة الزاهر في محافظة البيضاء، استهدف اجتماعا لقيادات الجيش والمقاومة الشعبية، وليس كما روجت المليشيا اجتماعا لقيادات تنظيم القاعدة”.

 

موضحة أن “الصاروخ ادى إلى استشهاد وإصابة عدد من القادة العسكريين والقيادات الميدانية للمقاومة الشعبية، وجاري التعرف على هوية الشهداء لاصدار بيان نعي بهم، فيما نقل الجرحى إلى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج”.

وذكرت المصادر العسكرية الميدانية أن “اللواء 117 مشاه نعى مساء الثلاثاء قائد الكتيبة السادسة التابعة للواء المشاركة في جبهة الزاهر آل حميقان بمحافظة البيضاء، العقيد صالح أحمد بلسن الحميقاني، وارتقائه شهيدا، الثلاثاء”.

كما نقل موقع “المصدر أونلاين” الاخباري، عن مصدر عسكري ميداني، ليل الثلاثاء، قوله: إن “العقيد صالح احمد بلسن الحميقاني استشهد عقب الانتهاء من معركة تحرير مركز مديرية الزاهر صباح يوم الثلاثاء، وأثناء تقدم القوات باتجاه مناطق مدينة البيضاء”.

مضيفا نقلا عن المصدر الميداني: “استهدف العقيد احمد بلسن الحميقاني مع مرافقه بصاروخ موجه أطلقته ميليشيا الحوثي أثناء محاولتهما الالتفاف على قناصين تابعين للمليشيا”. عمدوا لاقتناص قيادات وضباط قوات الجيش بصورة مكثفة.

وعبر اللواء 117 مشاه في بيان النعي عن الحزن العميق لخسارة قائد الكتيبة السادسة العقيد صالح أحمد بلسن الحميقاني. مؤكدا أنه “كان مثالاً للتضحية والقيادة الحكيمة والتفاني دون كللٍ أو ملل يعمل بصمت ويلازم أفراده جُلَّ وقته”.

بيان النعي أشار إلى أن القائد العقيد الشهيد صالح احمد بلسن الحميقاني “تعرض للإصابة أكثر من ثلاث مرات، ولم يترك ميدان البطولة ولم يقرّ له قرار أو يهدأ له بال ومليشيا الدمار والخراب والانحراف مختطفة للدولة والوطن”.

وزعمت مليشيا الحوثي الانقلابية عبر وسائل اعلامها، أنها استهدفت بالصاروخ الباليستي على جبهة الزاهر “اجتماعا لقيادات عليا في تنظيم القاعدة بينهم سعد عاطف العولقي رئيس مجلس الشورى لتنظيم القاعدة في شبة الجزيرة العربية”.

يشار إلى أن البيضاء تشهد معارك عنيفة بين الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية ومسلحي القبائل وطيران التحالف، مع الحوثيين الذين حشدوا تعزيزات بما يسمى “كتائب الموت” مساء الاثنين.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى