أخبار اليمن

ورد الان .. وفاة قيادي بارز في جماعة الحوثي وتشييع 3 من القيادات العسكرية للجماعة (اسماء+صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

تتوالى بيانات النعي على مختلف المستويات القيادية في جماعة الحوثي الانقلابية، بوفاة واحد من ابرز قيادات الجماعة، الذي اعلنت وفاته فجر الاثنين بصورة مفاجئة، وجرى تشييعه الثلاثاء مع ثلاثة من القيادات العسكرية.

وأشارت مصادر محلية إلى حجم الفقد الذي منيت به الجماعة بوفاة القيادي عبدالسلام المحطوري، الذي تولى منصب مدير عام في مجلس النواب كما عين مؤخرا وكيلا لوزارة المالية، بالإضافة إلى انه يحمل رتبة عسكرية بدرجة لواء.

موضحة أن المحطوري من “مواليد محافظة حجة 1965، وحاصل على بكالوريوس علوم سياسية واقتصاد من كلية التجارة والاقتصاد بجامعة صنعاء 1990، وعمل في مجلس النواب منذ 1996، وعين مديرا للجنة التنمية والنفط”.

وذكرت أنه “كان عضو الهيئة الاستشارية لإعداد دليل الشفافية والافصاح عن المعلومات، والمجموعة البرلمانية للرقابة على القروض والمساعدات، ورأس دائرة الدراسات والبحوث بمركز الدراسات الاستراتيجية والاستشارية اليمنية”.

منوهة بأن القيادي المحطوري “عُين نائبا لرئيس تحرير مجلة ‘مقاربات سياسية‘ ورئيسا لتحرير نشرة ‘الاقتصادي‘، وعمل وكيلا لقطاع التنظيم بوزارة المالية ووكيلا لجهاز الامن القومي منذ 2019، ثم مسنشارا لرئيس جهاز الامن والمخابرات”.

وتجلت مكانة المحطوري في حجم موكب تشييع المحطوري الثلاثاء في العاصمة صنعاء مع جثامين الرائد يحيى أحمد السعدي والملازم أول عبدالرحمن صالح القاضي والملازم الثاني محمد علي القاضي الذين قضوا في جبهات المعارك.

يشار إلى أن مراسم التشييع بعد الصلاة على الجثامين بجامع الشعب (الصالح) في العاصمة صنعاء، شهدت مشاركة لافت لقيادات حوثية كبيرة، تقدمهم ما يسمى “رئيس مجلس القضاء الاعلى” ونائبين لرئيس حكومة الحوثي غير المعترف بها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى