أخبار اليمن

لأول مرة .. مليشيا الحوثي تبعث برسالة “خاصة” إلى السعودية بشأن النفط اليمني وتسويقه (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

بعثت مليشيا الحوثي الانقلابية برسالة مباشرة وصفتها بأنها “خاصة” إلى المملكة العربية السعودية، بشأن النفط اليمني، ولم تخل من محاولة توسيع الخلافات بين السعودية والامارات.

ودعا عضو ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” لسلطة الحوثيين في العاصمة صنعاء، القيادي البارز محمد علي الحوثي، المملكة العربية السعودية، إلى التوقف عما سماه “تسويق النفط اليمني”.

في المقابل، حث الحوثي السعودية على تسويق النفط الاماراتي، قائلا في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر” ليل الثلاثاء: “للسعوديه خاص.. اوقفوا تسويق النفط اليمني وضعوا نفط الامارات للتسويق”.

واختتم القيادي البارز في جماعة الحوثي ورئيس ما يسمى “اللجنة الثورية العليا” لمليشيا الحوثي، القيادي محمد علي الحوثي، تغريدته بالقول: “وبهذا حليتم (أي السعوديين) مشكلة المنافسة الإماراتية”.

تحاول مليشيا الحوثي بشكل مستمر، أن “تصطاد في الماء العَكِر”، وتستغل كل الأنباء المتضاربة لإثارة البلبلة على مواقع التواصل الإجتماعي، ومنها بوادر الخلاف بين السعودية والإمارات.

يشار إلى أن السعودية اصدرت قرارا بحظر السفر من وإلى الامارات بدعوى جائحة كورونا، ثم قرارا باستبعاد السلع المصنعة بالمناطق الحرة في الامارات من الامتيازات التفضيلية الجمركية، وسط خلافات على معدل الانتاج النفطي، في منظمة “اوبك”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى