أخبار اليمن

خبر سار .. الاتفاق على رفع الحظر عن مطار يمني دولي وإعادة تشغيله خلال 60 يوما من الان (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

جرى الاتفاق رسميا على اعادة فتح مطار دولي في اليمن، لينضم إلى مطاري عدن وسيئون الدوليين في تسيير رحلات مدنية للمواطنين، وذلك بعد 60 يوما من الان، يتم خلالها استكمال صيانة مرافق المطار.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن السلطة المحلية في محافظة شبوة، وقعت الاثنين، عقداً لصيانة مدرج مطار “عتق الدولي”، تمهيداً لإعادة تشغيل المطار امام الرحلات المدنية والتجارية من وإلى المطار.

موضحة أن “وكيل محافظة شبوة الدكتور عبدالقوي لمروق، وقع مع مدير عام شركة تمنع للمقاولات والخدمات النفطية الدكتور بسام الحمزة، على عقد صيانة مدرج مطار عتق الدولي بقيمة 76 ألف و 485 دولارا”.

ولفتت وكالة سبأ (الحكومية) إلى أنه من المقرر وفق الاتفاق الموقع أن تبدأ أعمال الصيانة لمطار عتق الدولي بعد إجازة عيد الأضحى مباشرة وأن يتم إنجاز الأعمال خلال مدة 60 يوما اعتبارا من 5 يوليو الجاري.

مشيرة إلى أن وكيل محافظة شبوة، لمروق، أكد أن “أهمية إنجاز هذه الأعمال لإعادة تشغيل مطار عتق الدولي”. ونوه بجهود المحافظ محمد بن عديو لإعادة جاهزية المطار وتأهيل مرافقه والخدمات الملاحية والأرضية له.

يذكر أن الملاحة توقفت في مطار عتق الدولي عام 2015 بسبب الحرب الدائرة في البلاد، وفرض التحالف حظرا جويا على جميع مطارات وموانئ البلاد، باستثناء مطاري عدن وسيئون الدوليين وميناء عدن.

زر الذهاب إلى الأعلى