أخبار اليمن

ورد للتو .. وكالة الانباء السعودية تبث اعلانا هاما للعاهل السعودي الملك سلمان بشأن حرب اليمن

الاول برس – متابعة خاصة:

بثت وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) اعلانا مفاجئا للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بشأن موقف المملكة من الحرب في اليمن ودعوات انهائها وإحلال السلام الشامل في اليمن.

ونقلت وكالة الانباء السعودية عن اجتماع مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان، الثلاثاء، عبر الاتصال المرئي، تأكيد دعم المملكة العربية السعودية لجهود الحل السياسي في اليمن.

موضحة أن مجلس الوزراء (السعودي) أصدر في ختام اجتماعه الثلاثاء عبر الاتصال المرئي، بيانا أكد إن “المملكة تجدد دعمها للحكومة اليمنية، وجهود الحل السياسي وفقا للمرجعيات الثلاث”.

وتابعت: جدد المجلس استمرار المملكة في دعم اليمن وحكومته الشرعية، ودفع الأطراف كافة للقبول بالحلول السياسية لتوحيد الصف بين مختلف أطياف شعبه وحقن الدماء ورأب الصدع بين مكوناته”.

مضيفة: وأكد مجلس الوزراء في اجتماعه، دعم جهود التوصل إلى حل سياسي شامل ينهي الأزمة، وفقا للمبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار اليمني الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216″.

وذكرت بأن “مجلس الوزراء السعودي، أعاد التأكيد على إدانة المملكة العربية السعودية للمحاولات المتواصلة التي تقوم بها ‏الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية”.

منوهة بـ “قرار المجلس التفويض بالتباحث والتوقيع على مشروعات اتفاقات بين السعودية وسلطنة عمان في مجالات: الشباب والرياضة، الثقافة، التقييس، التجارة، الإذاعة والتلفزيون، الاستثمار، الاتصالات وتقنية المعلومات والبريد، النقل”.

وأشارت وكالة الانباء السعودية (واس) إلى أن “اجتماع مجلس الوزراء ناقش خلال جلسته، جملة من الموضوعات والأحداث وتطوراتها على الصعيد السعودي والدولي، كما ناقش المستجدات اليمنية”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى