أخبار اليمن

شاهد .. أول رد حكومي صاعق على تمادي طارق عفاش في تقديم نفسه للخارج ممثلا لليمن

الاول برس – متابعة خاصة:

سجلت الحكومة اليمنية المعترف بها ردا وصف بالصاعق على تمادي طارق عفاش، قائد قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” الممولة من الامارات في مدن الساحل الغربي المحررة، في تقديم نفسه للخارج ممثلا لليمن.

وقال مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً إن طارق صالح تمادى في تقديم نفسه ممثلا لليمن، ناسيا أنه متمرد على الشرعية وفي حكم المليشيا الانقلابية الحوثية وتلك التابعة للانتقالي”.

جاء ذلك بعد لقاء عبر دائرة الكترونية جمع طارق عفاش مع السفير هانز جروندبرج رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن، المرشح مبعوثا امميا إلى اليمن، وبيتر سمنبي المبعوث السويدي الخاص إلى اليمن.

وقال المصدر الحكومي في تصريح صحافي تداولته وسائل اعلام: إن “طارق يقدم نفسه وكأنه الممثل الشرعي للبلاد ويتناسى أنه مازال جنديا يفترض أنه يمتثل للحكومة الشرعية ووزارة الدفاع ولا يتجاوزهما”.

مضيفا: “يتعين على طارق أن يعرف حجمه ويناقش القيادة السياسية في كل ما يريد ان يعمله لا أن يتجاوزها ويظهر كما لو انه رئيس لليمن”. مشيرا الى أن “الساحل الغربي ليس ملكا لطارق حتى يتحدث باسمه”.

وأوضح المصدر الحكومي أن “طارق يتعمد التقليل من شأن الحكومة حين يصفها بأنها جعلت اتفاق استوكهولم يمنح الحوثيين السيطرة على الحديدة، ويتجاهل دوره في السابق حين كان حليفا للحوثيين وجنديا تحت قيادتهم”.

من جهة ثانية أكد المصدر أن “مؤتمر المانحين لليمن ليس من اختصاصات طارق صالح، بل هو من اختصاصات الحكومة المعترف بها والتي تمثل الشعب اليمني بكل مكوناته وأطيافه، وعليه ان يتجنب اجراءات رادعة”.

يشار إلى أن طارق عفاش، اعلن تأسيس مكتب سياسي لقواته مطلع العام الجاري، على خطى الانتقالي الجنوبي، يسعى من خلاله إلى تقديم نفسه ممثلا للساحل الغربي وشمال اليمن عموما، بدعم اماراتي وتغاض سعودي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى