أخبار اليمن

شاهد .. تصريحات مفاجئة لقائد مقاومة البيضاء الشيخ عبدالوهاب الحميقاني عن مجريات المعارك (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

أطلق امين عام حزب الرشاد السلفي، وأحد قادة المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء، الشيخ عبدالوهاب الحميقاني، تصريحات صادمة عن مجريات المعارك مع مليشيا الحوثي الانقلابية في جبهات المحافظة.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس، تسجيلا صوتيا للشيخ عبدالوهاب الحميقاني يتحدث فيه عن تفاصيل اللحظات الاخيرة لسقوط مديرية الزاهر بيد الحوثيين، واستعادتهم مواقع عدة فيها.

وفقا للتسجيل الصوتي فقد قال أكد الشيخ عبدالوهاب الحميقاني ان “مديرية الزاهر في محافظة البيضاء سقطت مجددا بيد مليشيا الحوثي” وانهم “استعادوا معظم المناطق التي حررتها قوات المقاومة والجيش في الايام السابقة”.

وقال الحميقاني: إن “قوات المقاومة في البيضاء جبهة الزاهر اضطروا إلى الإنسحاب إلى مواقعهم السابقة بعد تعرضهم الى هجوم حوثي عنيف بمختلف الاسلحة من اربع اتجاهات وكثافة نارية وبشرية حتى نفذت ذخائر المقاومة”.

مضيفا: إن نفاذ كل ما لدى المقاومة الشعبية في مديرية الزاهر من ذخائر وقذائف “اضطرهم مجبرين الى الانسحاب الى موضع مواقعهم السابقة، وليس لدى رجال المقاومة أي وسائل اتصال عامة لطلب الدعم والمساندة”.

وتابع: إن المقاومة الشعبية في البيضاء ليس لديها اي وسائل اتصال “الا من خلال صفحات التواصل الاجتماعي نتيجة قطع ميليشيا الحوثي للاتصالات عن المديريات التي حررتها قوات الجيش والمقاومة بمحافظة البيضاء”.

أمين عام حزب الرشاد السلفي، وأحد قادة المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء، الشيخ عبدالوهاب الحميقاني، لفت في تسجيله الصوتي أنه تعمد اصدار هذا الاعلان لبيان الحقيقة واعادة ترتيب الشرعية والجيش الاوضاع.

وقال: إن اعلانه الصريح بسقوط مواقع بمديرية الزاهر في محافظة البيضاء “جاء حتى لا يعيش الناس في الوهم ولكي تعيد الشرعية والجيش ترتيب الوضع في مديريتي البيضاء والحازمية ويستعدون لمقاومة هجوم الحوثي”.

إلى ذلك، أكدت مصادر محلية وعسكرية متطابقة، أن “مديرية الزاهر تشهد في هذه الاثناء، معارك طاحنة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، ومقاتلي الحوثي من جهة أخرى بعد عودة الميليشيا اليها”.

وأفادت بأن “ماحدث في الزاهر اختراق بسيط بفعل خيانة عبر الطريق الرئيسي إلى مركز المديرية التي كانت تتواجد فيها مليشيا الحوثي قبل أيام ولم تسيطر على أي من المواقع الاستراتيجية التي حررت خلال اليومين الماضيين”.

موضحة أن ميليشيا الحوثي شنت هجمات عدة على مديرية الزاهر آل حميقان بمحافظة البيضاء من جهات عدة بكل أنواع الأسلحة, بمرافقة طائرات مسيرة بدون طيار، تجسسية واستطلاعية ومفخخة انتحارية، على المديرية.

ولفتت إلى أنه “كان قد ساد جبهات محافظة البيضاء، مساء الأربعاء وفجر الخميس، هدوء حذر من القوات المشتركة (العمالقة الجنوبية وحراس طارق) والمقاومة الشعبية والسلفيين من جهة، ومليشيا الحوثي من جهة أخرى.

منوهة بأن “الجبهة الشرقية في مديرية الحازمية، والجبهة الغربية في مديريتي ذي ناعم والزاهر منطقة آل حميقان، شهدتا هدوءا حذرا، بسبب وقف المقاومة والقوات المشتركة هجماتها على مواقع الحوثيين, بهدف تأمين المواقع المحررة”.

وكان إعلام جماعة الحوثي نشر الخميس، صورا ومقاطع فيديو لمليشياتها برفقة قناة “المسيرة” الحوثية من امام مبنى ادرة امن مديرية الزاهر، عقب استعادة سيطرتهم على مركز المديرية الذي كانت المقاومة الشعبية قد حررته قبل أيام.

 

https://youtu.be/ZeF8Uq5XX48

زر الذهاب إلى الأعلى