أخبار اليمن

ورد الان .. “العمالقة” والمقاومة تشعلان جبهات الزاهر عقب “انسحاب تكتيكي” والحوثيون ينشرون مشاهد صادمة (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

تشهد الان جبهات مديرية الزاهر في محافظة البيضاء، معارك ضارية بين القوات المشتركة (العمالقة الجنوبية وحراس طارق) والمقاومة الشعبية والسلفيين من جهة ومليشيا الحوثي من جهة ثانية، عقب اختراق الاخيرة عددا من المواقع المحررة خلال الايام الماضية.

ونقلت وسائل اعلام عن مصدر عسكري في ألوية “العمالقة الجنوبية” المشاركة في معركة تحرير محافظة البيضاء، قوله: إن “قوات العمالقة انسحبت تكتيكيا من عدد من المواقع التي جرى تحريرها خلال الايام الماضية في مديرية الزاهر، وعاودت الهجوم لاستعادتها”.

مضيفا: إن “الانسحاب يأتي ضمن خطة ألوية العمالقة للمواجهة العسكرية في مديرية الزاهر، والتي تسعى لتحقيق انجازات كبيرة بأقل الخسائر، حفاظا على القوة البشرية وعتادها العسكري، أمام الاختراقات التي احدثتها هجمات كثيفة وزحوفات انتحارية للحوثيين”.

ومن جانبها، نشرت وسائل إعلام جماعة الحوثي نشر الخميس، صورا ومقاطع فيديو لمليشياتها برفقة قناة “المسيرة” من امام مبنى ادرة امن مديرية الزاهر، عقب استعادة سيطرتهم على مركز المديرية الذي كانت حررته القوات المشتركة والمقاومة الشعبية قبل أيام.

أظهرت الصور مقاتلي الحوثي وهم يؤدون رقصة شعبية أمام مبنى إدارة امن مديرية الزاهر، فيما اظهرت صور أخرى لوقو (شعار) قناة المسيرة الحوثية من أمام لوحة ادارة امن المديرية، في محاولة لإظهار سقوط مركز المديرية مجددا، بيد مقاتلي الجماعة.

وكانت القوات المشتركة (الوية العمالقة الجنوبية وحراس طارق) مسنودين بالمقاومة الشعبية والسلفيين، قد تمكنت من السيطرة على مديرية الزاهر بالكامل قبل أن تتمكن قوات الحوثي من استعادتها بعد ان دفعت بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى محافظة البيضاء.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى