أخبار اليمن

ورد للتو .. تفاصيل وملابسات اهانة واعتداء ضابطين سعوديين على وزير في الشرعية (وثيقة)

الاول برس – متابعة خاصة:

أصدر وزير في الشرعية اليمنية، بيانا عاجلا بملابسات تعرضه للاهانة والاعتداء من ضابطين في القوات السعودية المتواجدة بمحافظة المهرة ضمن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

وشكا وزير الثروة السمكية السابق في الحكومة الشرعية، فهد كفاين، من تعرضه للاهانة من ضابطين في القوات السعودية المتمركزة في منفذ صرفيت بمحافظة المهرة، خلال دخوله من المنفذ.

الوزير كفاين، قال في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي بموقع “تويتر” الخميس: إن “ضابطَين سعودييَن رفعا صوتهما عليه وتلفظا بألفاظ نابية بصورة مفاجئة أثناء حديثه مع موظف الجمارك في المنفذ”.

وأشار إلى الأسلوب غير المقبول والطريقة الاستفزازية التي شعر بها عندما سأله الضابط السعودي عن صفته ومن يكون، خلال إجراءات الدخول من منفذ صرفيت الجمركي على الحدود مع سلطنة عمان.

مضيفا: إن الضابط السعودي استمر في إهانته ورفع صوته عليه رغم أنه عرَّف بنفسه للضابط بكونه وزيراً سابقاً في الحكومة، وأن هذه المعاملة غير مقبولة معه ومع أي شخص آخر، أياً كان.

ونوه وزير الثروة السمكية السابق فهد كفاين، المعروف بمناهضته انتهاكات التحالف للسيادة اليمنية، بأن “الضباط السعوديين في منفذ صرفيت يقومون باستفزاز المسافرين، ويعرقلون مرورهم”.

في المقابل، اثار البيان الصادر عن الوزير السابق كفاين، موجة استنكار واسعة بين اوساط السياسيين والنشطاء اليمنيين. معتبرين أن ما تعرض له “يؤكد النوايا الحقيقية للقوات السعودية”.

وحمَّل الشرعية اليمنية، ممثلة بالرئيس هادي والحكومة المسؤولية الكاملة عمَّا يتعرض له اليمنيون عموما وأبناء محافظة المهرة خصوصا بما فيهم مسؤولو الحكومة، من اهانات القوات السعودية.

يشار إلى أن وزير الثروة السمكية السابق فهد كفاين يؤيد تواجد قوات التحالف العربي لدعم السعودية بقيادة السعودية في المهرة، لكنه في الوقت نفسه يرفض تواجد القوات الإماراتية في سقطرى.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى