أخبار اليمن

شاهد .. حريق هائل بالعاصمة يلتهم عمارة سكنية ومصادر تكشف محصلة الضحايا وتفاصيل مؤلمة (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

اندلع حريق كبير في العاصمة ملتهما عمارة سكنية وموقعا ضحايا مدنيين، وسط تكتم على اسباب نشوب الحريق، وتأخر غير مبرر لعربات اطفاء الدفاع المدني، وسع دائرة الحريق وخسائره.

وأفادت مصادر محلية أن “حريقا هائلا شب في إحدى العمارات السكنية في حي الطويلة بمدينة كريتر مديرية صيرة، ظلت نيرانه تتسع بانتظار وصول الدفاع المدني، بعد فشل محاولات الاهالي”.

موضحة أن “اهالي حي الطويلة حاولوا بكل ما استطاعوا اخماد نيران الحريق، ولجأوا إلى صهاريج المياه (الوايتات) لكن محاولاتهم باءت بالفشل، وظلت النيران تتسع وعجز الاهالي عن انقاذ امرأة”.

وأكدت المصادر إن نيران الحريق التهمت العمارة بأكملها، وتسببت في وفاة امرأة مسنة كانت بداخل احدى الشقق، ولم تستطع الفرار من النيران كباقي السكان، بسبب أنها مقعدة وعاجزة عن الحركة”.

منوهة بأن “أسباب الحريق لم تعرف بعد، على وجه التحديد، لكن هناك انباء تفيد بأنه قد يكون ناجما عن احتراق احد الاجهزة الكهربائية المنزلية، بسبب انطفاءات التيار الكهربائي المتكررة وتفاوت قوتها”.

وذكرت المصادر المحلية في عدن إن “عربات اطفاء الدفاع المدني وصلت متأخرة كالعادة، وتمكنت من اطفاء نيران الحريق، لكن بعد ان التهم العمارة بالكامل وتسبب في خسائر بشرية ومادية كبيرة”.

يشار إلى أن حوادث اندلاع الحرائق تكررت على نحو لافت في منازل وعمارات سكنية وبصورة اكبر في احياء مدينة عدن القديمة (مديرية صيرة)، وظل اداء مصلحة الدفاع المدني محل انتقادات واسعة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى